الأعرج: نقدم كافة التسهيلات للسياح وندعم المسار السياحي

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

البيرة/سوا/ بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، في مكتبه اليوم الأحد، مع مديرة مؤسسة أفرات" الفرنسية مارتين شالين، وهي مؤسسة متخصصة في موضوع المسارات السياحية، مشروع مسار ابراهيم الخليل في فلسطين.

وجرى اللقاء بحضور مديرة مكتب السفير الفلسطيني في فرنسا نهى الرشماوي، وجورج رشماوي المدير التنفيذي لمشروع مسار ابراهيم الخليل في فلسطين، ووئام عريقات.

وهدف الاجتماع لمناقشة مدى امكانية دعم الوزارة لمشروع مسار ابراهيم الخليل السياحي، وتنسيق الوزارة مع الهيئات المحلية التي يمر منها المسار لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للسياح، حيث يربط المسار عدداً من القرى والبلدات والمدن الفلسطينية بعضها بعضا ويعزز من روح الانتماء للأرض.

وأعرب الأعرج عن استعداد الوزارة الكامل للتنسيق مع كافة الهيئات المحلية التي يمر بها المسار من أجل تقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة العقبات من أجل تعزيز فكرة مشروع المسار السياحي والذي من ِشأنه أن يعزز من علاقة الانسان بالأرض ويسهم في حمايتها وجعلها محجاً للسياح من كافة دول العالم.

على صعيد آخر، بحث الأعرج مع قائد جهاز الضابطة الجمركية العميد إياد بركات، آليات تعزيز التعاون والعمل المشترك، ودعم جهود جهاز الضابطة الجمركية من خلال التنسيق مع الهيئات المحلية عبر الوزارة لتذليل كافة العقبات وتسهيل مهماتها.

وأشاد الأعرج بجهود الجهاز، وبالنجاحات التي حققها خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت وتساهم في حماية الاقتصاد الوطني وضبط المهربين.

 وأعرب الأعرج عن استعداد الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الهيئات المحلية على تقديم كافة التسهيلات الممكنة، إضافة إلى إمكانية العمل على توفير مقار للجهاز في بعض الهيئات ذات المواقع الاستراتيجية، لزيادة فاعلية الجهاز وتمكينه من أداء مهامه بصورة فاعلة أكثر.

من جهته، أكد العميد بركات، أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك مع كافة الجهات وخاصة الهيئات المحلية من أجل تنسيق وتوحيد كافة الجهود من أجل تسهيل عمل جهاز الضابطة الجمركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد