الأردن: تركيب كاميرات داخل الأقصى خلال أيام

المسجد الأقصى

القدس /سوا/ أفاد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، أن تركيب كاميرات مراقبة داخل المسجد الأقصى المبارك سيتم خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن الهدف من ذلك توثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وأكد أن الأردن يهدف من وراء تركيب الكاميرات إلى تمكين مليار و700 مليون مسلم من متابعة ما يجري في ساحات الأقصى عبر شبكة الانترنت، مشدداً خلال لقاء مع التلفزيون الأردني مساء أمس، على موقف بلاده باعتبار حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف "خط أحمر".
وبين أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ستكون مسؤولة عن متابعة الكاميرات التي ستغطي مساحة 144 دونماً من خلال غرفة مراقبة، مشيرا إلى الأهمية المعنوية والدينية والقانونية لمثل هذه الخطوة. وأوضح أن الكاميرات تم شراؤها ومعاينتها من المهندسين، حيث سيتم متابعة عملية التركيب من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة أوقاف القدس بشكل مستمر حتى يتمكن الجميع من القيام بواجبه على أكمل وجه.

وبيّن المومني، أن تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونياً إذا لزم الأمر لجوئه إلى القانون الدولي، في حال وقوع انتهاكات إسرائيلية على الحرم القدسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد