عشراوي تدعو لتبني استراتيجية جديدة لإنهاء الاحتلال

حنان عشراوي

رام الله / سوا/ جددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الجمعة، دعوتها إلى المجتمع الدولي لتبني استراتيجية جديدة ومتعددة الأطراف لإنهاء الاحتلال.

جاء ذلك في محاضرة ألقتها حول الواقع السياسي العام، بدعوة من القنصل البريطاني العام اليستر ماكفيل، خلال حلقة نقاش  خاصة عقدتها الخارجية البريطانية للدبلوماسيين البريطانيين في مدينة رام الله، تحت عنوان "عملية السلام في الشرق الأوسط".

وركزت عشراوي في محاضرتها التي كانت بعنوان " البعد الدولي للصراع" على آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض، مستعرضة الانتهاكات الإسرائيلية  المستمرة والمخالفة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والخيارات السياسية المستقبلية.

كما تطرقت للحديث عن المبادئ التوجيهي ة المناهضة للاستيطان في الاتحاد الأوروبي، والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، والجهود الفلسطينية في المحكمة الجنائية الدولية.

وشددت على ضرورة أن يتبنى المجتمع الدولي، لا سيما الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي استراتيجية سياسية جديدة ومتعددة الأطراف لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن إطار زمني محدد وملزم.

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش عام وموسع استمعت خلاله عشراوي للعديد من الاقتراحات والملاحظات، وأجابت على أسئلة الحضور والتي تضمنت استفسارات حول آليات التعاطي المتعدد الأطراف، والسيطرة الإسرائيلية على وسائل الإعلام الدولية، واحتكار الولايات المتحدة لرعاية عملية السلام، والوضع الفلسطيني الداخلي بما فيه المصالحة والانتخابات والحريات العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد