رام الله: اختتام دورة تدريبية للكادر الدبلوماسي الفلسطيني

none

رام الله /سوا/ اختتم وزير الخارجية  رياض المالكي ، اليوم الخميس في مقر  الوزارة بمدينة رام الله،  الدورة التدريبية الثالثة للكادر الدبلوماسي فئة (محلق وسكرتير ثالث)، بعنوان" آفاق العمل الدبلوماسي".

حضر اختتام الدورة التي اقيمت بالتنسيق مع اكاديمية فولك بيرنادوت السويدية، ضمن التعاون المشترك بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والسويدية، رئيس أكاديمية بيرنادوت السويدية Sven-Eric Soder، ونائب القنصل العام السويدي Hans Grundberg.

واشاد المالكي بالعلاقات المميزة بين دولة فلسطين ومملكة السويد، معرباً عن شكر وتقدير وامتنان دولة فلسطين للدعم المستمر من قبل مملكة السويد في تطوير كادر مؤسسات الدولة الفلسطينية، كما شكر المالكي وزارة الخارجية السويدية على دورها الهام في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، كذلك شكر رئيس الاكاديمية وطاقمها على جهودهم في وضع خبرتهم الناجحة والمميزة في خدمة تطوير الكادر الدبلوماسي الفلسطيني.

وتأتي هذه الدورة في إطار دعم مملكة السويد الثابت لحقوق شعبنا المشروعة، وفي إطار تجسيد ركائز الدولة الفلسطينية التي سارعت إلى الاعتراف بها، وتهدف إلى التركيز على التدريب الدبلوماسي في كيفية صناعة القرار السياسي والدبلوماسي، وآفاق العمل الدبلوماسي وتداعياته في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وباقي الدول في مختلف المجالات.

بدوره، تطرق رئيس الأكاديمية السويدية الى  طبيعة عمل الأكاديمية وبعثاتها التدريبية في مختلف دول العالم، والتي تركز على تدريب الموظفين وتأهيلهم في قضايا السلام والأمن والدبلوماسية.

واعرب عن ثقته بأن الشعب الفلسطيني سينجح في بناء مؤسساته ورفع مستوى كادره الدبلوماسي في ظل التحديات الكبيرة التي تقع على عاتقه هذه الأيام.

من جهته أكد نائب القنصل العام السويدي، أهمية استمرار دعم دولة فلسطين ومؤسساتها وتدريب الكادر الدبلوماسي، ضمن إطار تنمية وتطوير القدرات البشرية للمؤسسات الفلسطينية.

كما أشار إلى أن الأكاديمية السويدية تضم خبراء ومختصين في السياسة والدبلوماسية والإعلام التي تعتمد عليها مملكة السويد في صناعة وتدريب دبلوماسييها، وشكر جميع من ساهم في انجاح هذه الدورة، من قبل الجانبين الفلسطيني والسويدي.

وعقد في ختام الدورة لقاء ثنائي بين وزير الخارجية رياض المالكي، ورئيس الاكاديمية، بحضور نائب القنصل العام، ومساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د. أمل جادو، والقائم بأعمال برنامج التدريب الدبلوماسي المستشار رولا محيسن، ومديرة برنامج التدريب من الجانب السويدي السيدة لينا لورين.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين وزارة الخارجية الفلسطينية والاكاديمية من خلال وزارة الخارجية السويدية، في مواصلة تقديم دورات تخصصية للكادر الدبلوماسي الفلسطيني، كما تم تبادل الافكار حول الاستفادة من خبرة وتجربة الدبلوماسية السويدية في المشاريع ذات الصلة في الدبلوماسية العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد