شوارتسبيرغ: التشيك حريصة على تعزيز التعاون الثنائي مع فلسطين

تشيك وفلسطين

رام الله /سوا/ قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التشيكي كارس شوارتسبيرغ، إن جمهورية التشيك حريصة على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة فلسطين، في كافة المجالات والقطاعات الممكنة.

وشدد خلال لقائه بالصحفيين في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، على حرص حكومة بلاده على النهوض بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والتشيك، في ظل توقيع اللجنة المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى الزيارة المرتقبة التي من المزمع أن يقوم بها وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤوراليك، إلى فلسطين مطلع شهر نيسان المقبل.

وأضاف: "نحن سعيدون بمناقشة أية أفكار تؤدي إلى النهوض بالعلاقة الفلسطينية التشيكية، ونحن منفتحون بشكل كبير على سماع وجهة النظر التشيكية، التي من شأنها دعم العملية السياسية في المنطقة".

وتحدث كارس شوارتسبيرغ عن مشاريع عدة تنفذها التشيك في فلسطين خصوصا مشاريع الطاقة المتجددة التي تنفذ في محافظة طوباس، حيث دعمت جمهورية التشيك وعبر مؤسساتها العاملة في فلسطين مشاريع عدة في محافظة طوباس كان أهمها مصنع صيانة المحولات الكهربائية الفريد من نوعه ومشاريع تتعلق بالخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء وأخرى زراعية وفي القطاع النسوي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد