عشراوي تطلع وفدا من هارفارد الأميركية على الانتهاكات الاسرائيلية

حنان عشراوي

  رام الله /سوا/ أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، وفدا من طلبة برنامج "تريك" في  جامعة هارفارد الاميركية، اليوم الأربعاء، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأدانت عشراوي، لدى استقبالها وفد الطلية، استيلاء الاحتلال على أكثر من 2342 دونما من الأراضي في منطقة أريحا والأغوار وإعلانها "أراضي دولة".

وقالت: إن هذا التصعيد الاستيطاني الاستفزازي الخارج عن الإرادة الدولية هو جريمة حرب طبقاً لميثاق روما ويتطلب موقفا جديا وملزما من المجتمع الدولي، وخطوات ملموسة لمساءلة إسرائيل عن تنصلها وانتهاكها للقانونين الدولي والإنساني وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والاستنكار.

وأضافت أن الهجمة الاستيطانية المسعورة التي تستهدف أراضي الأغوار و القدس والمناطق المصنفة (ج) وتأتي في سياق مخطط إسرائيلي للقضاء على حل الدولتين وتدمير فرص السلام وتقويض مقومات دولة فلسطين وتفتيتها، وفرض إسرائيل الكبرى على أرض فلسطين التاريخية.

 وتحدثت عشراوي خلال اللقاء عن دعم القيادة الفلسطينية للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وأشارت الى مساعيها الحثيثة للمضي قدمًا للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، لإصدار قرار بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

واستعرضت الواقع في قطاع غزة وما يعانيه أبناء شعبنا من فقر وبطالة جراء الحصار غير القانوني، وتحدثت عن الأوضاع الفلسطينية الداخلية مؤكدة المساعي الجدية لتحقيق المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والعمل المتواصل لبناء مؤسسات الدولة وتعزيز سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات العامة .

وناقشت مع الوفد وضع المرأة الفلسطينية ودورها الطليعي والمميز الذي لعبته في مسيرة النضال الوطني، ومساهمتها الفاعلة في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته.

وأجابت عشراوي على أسئلة الوفد والتي تضمنت استفسارات حول الممارسات الإسرائيلية على الأرض، والمصالحة، والتحركات الفلسطينية المستقبلية على الساحة الدولية، والأوضاع الفلسطينية الداخلية،  ووضع المرأة في المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد