معرض الصناعات الغذائية الأحد المقبل في رام الله

none

رام الله /سوا/ قال رئيس اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل، ان معرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا" الحادي عشر، سيفتتح في 20 من الشهر الجاري في مدينة البيرة، بمشاركة 70 شركة محلية، وسيستمر حتى الـ22 من الشهر ذاته.

وأضاف ولويل خلال مؤتمر عقد في مقر الاتحاد بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، ان هذا المعرض اصبح تقليدا، يهدف الى تعريف المواطن بالمنتجات الغذائية الوطنية، وتسهيل تسويقها، بالتزامن مع حملة للاحتلال الاسرائيلي على الاقتصاد والصناعة الفلسطينية.

وأشار الى ان قرار الاحتلال بمنع ادخال منتجات اللحوم والألبان الى القدس ، "هو حرب على الاقتصاد والثوابث والحقوق الوطنية،  ومحاولة ابتزاز سياسي على أساس ان القدس اسرائيلية، وهو ما رفضته القيادة الفلسطينية التي نقف خلفها وندعمها كاتحاد وقطاع خاص في هذا المضمار".

وأكد ولويل أهمية قرار الحكومة بمعاملة المنتج الاسرائيلي بالمثل، مشددا على ضرورة ان يستثمر رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الخارج أموالهم في وطنهم لدعمه، ومشيرا الى ان حجم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية بلغ مليار دولار، فيما بلغت حجم الصادرات 250 مليون دولار، وهي منتجات بمواصفات وجودة عالمية.

وقال ولويل ان حوارا بين الاتحاد والحكومة يدور، للإعلان عن خطة استراتيجية، "يرفع بموجبها مساهمة الصناعات الغذائية في الانتاج القومي من 15% الى 25%، وهذا من شأنه ان يخلق فرص عمل تزيد عن الـ100 ألف فرصة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد