الحكومة ترفع المعونات المالية الطارئة لقطاع غزة إلى 55 مليون شيكل

214-TRIAL- رام الله / سوا /  قالت حكومة التوافق الوطني إنها رفعت قيمة المعونات المالية الطارئة المخصصة لقطاع غزة إلى 55 مليون شيكل، وذلك ضمن واجبها الوطني لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، بالإضافة الى استمرارها بالاتصالات مع كافة الجهات العربية والدولية لتقديم الدعم والمساندة.
وأوضحت الحكومة في بيان أصدرته اليوم الخميس، أنها قامت بتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بـ 350 ألف لتر وقود، وهي المحطة الوحيدة التي تعمل في القطاع، وناشدت جميع الدول العربية والاسلامية لتقديم الدعم المالي لمساعدة الحكومة في توفير الوقود للمحطة؛ حيث تحتاج يوميا إلى وقود بقيمة 2 مليون شيكل لضمان استمرار عملها في ظل العدوان الاسرائيلي واستمرار استهداف البنية التحتية في القطاع.
وأشار البيان إلى أن غرفة الطوارئ المركزية في حكومة التوافق الوطني تعمل على ضمان استمرار العمل الاغاثي لأهلنا في قطاع غزة، حيث تم تسيير شاحنتين اليوم محملتين بالفرشات الى المدارس التي نزح إليها المواطنون في القطاع، وذلك كجزء من قوافل الاغاثة اليومية المسيرة الى غزة، رغم كافة المعيقات الاسرائيلية وايضا توفير كميات من الاسمنت لاستخدامها في بناء المقابر لشهداء القطاع.
وأفاد البيان بأن غرفة الطوارئ قامت بالتواصل مع كافة المرضى والجرحى القادمين من القطاع إلى مستشفيات الضفة و القدس وتوفير كل ما يلزمهم خلال فترة تواجدهم العلاجي، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة المنظمات الإغاثية الدولية على مدار الساعة، لمتابعة كافة الامور الطارئة في القطاع، والايعاز لجميع الجهات المعنية من اجل تلبيتها في اسرع وقت ممكن.
وأوضحت الحكومة في بيانها أن وزارة الصحة أشرفت على ارسال 6 شاحنات من الادوية والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة من المستودعات الرئيسية في رام الله، والتي هي جزء من المنحة السعودية، حيث ستصل غدا صباحا الى القطاع.
كما حولت الحكومة مبلغ 10 مليون شيكل لصالح برنامج الغذاء العالمي، من اجل توفير المستلزمات الغذائية للنازحين في المدارس الحكومية و الاونروا . 64
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد