المالكي وقنصل السلفادور يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

رياض المالكي

رام الله /سوا/ ناقش وزير الخارجية رياض المالكي ، مع القنصل الفخري لجمهورية السلفادور في دولة فلسطين، ألبرتو ناصر، تطوير العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير، القنصل السلفادوري، في مقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور مدير دائرة الأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية المستشار حنان جرار.

وأكد الوزير اهتمام دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، مذّكرا باللقاء الذي جمعه مع الرئيس السلفادوري، سلفادور سانشيز سيرين، في قصر الرئاسة في العاصمة سان سيلفادور، بحضور وزير الخارجية هوغو مارتينيز في شهر شباط/ فبراير من العام الحالي، مؤكداً ضرورة تطوير العلاقات وتعزيزها في كافة المجالات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها عقب اللقاء، أنه من المتوقع أن تفتتح دولة فلسطين سفارة لها في العام 2017، على أن يعقبه تمثيل متبادل من قبل جمهورية السلفادور.

ومن جانبه أكد ألبرتو ناصر أنه سيعمل على تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين دولة فلسطين وجمهورية السلفادور في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، سلم الوزير المالكي، ألبرتو ناصر شهادة تعينه قنصلاً فخرياً لجمهورية السلفادور في دولة فلسطين، متمنياً النجاح والتوفيق له في مهامه الجديدة، كما أبدى استعداد وجاهزية وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات اللازمة في إنجاح مهام القنصل الفخري الجديد، من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد