اريحا: اطلاق فعاليات بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني

none

أريحا/سوا/ نظمت محافظة اريحا والأغوار وبالتعاون مع سلطة جودة البيئة وبالشراكة مع بلدية العوجا و مجموعة اريحا والأغوار البيئية فعالية خاصة بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني تحت شعار "حماية الارث الفلسطيني واجب وطني" وشملت الفعالية تنظيف لمجرى الوادي من النفايات الصلبة .

شارك بالفعالية الخاصة بيوم البيئة الفلسطيني محافظ اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني ورئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة والمديريات الحكومية والجمعيات الاهلية.

الفتياني وصف نبع العوجا بالجزء الاصيل من فلسطين ومحافظة اريحا والأغوار ومن اجمل المناطق الطبيعية وقال ان نبع العوجا من اكثر المناطق تضررا في الاغوار الفلسطينية حيث يعاني من تعديات كبيرة من قبل سلطات الاحتلال على مصادر المياه الموجودة من خلال حفر الابار من حول الوادي والنبع مما كان له الاثر السلبي البالغ على الحياة الاقتصادية لقرية العوجا.

ودعا الفتياني الى تكثيف الزيارات لهذه  المناطق  من اجل الحفاظ على التواجد الفلسطيني فيها وتفويت الفرصة على الاحتلال لتمرير مخططاته التوسعية ودعا ايضا الى الحفاظ على نظافة المكان من اجل ان يبقى مقصدا سياحيا جاذبا.

الاتيرة وصفت المكان بالجنة على الارض وقالت نعمل على نشر ثقافة المسارات البيئية في كل فلسطين التي تتمتع بالتنوع النباتي والحيوي كجزء من خطة سلطة جودة البيئة في الحفاظ على التراث الطبيعي وأضافت ان الهدف من الزيارة تسليط الضوء على هذه المناطق الخلابة ولحمياتها من اطماع الاحتلال في السيطرة عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد