ثلاثة أسرى إداريين يعلقون اضرابهم عن الطعام

أسرى

رام الله /سوا/ قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن 3 اسرى علقوا اضرابهم عن الطعام الذي شرعوا به منذ 20/2/2016 ضد اعتقالهم الاداري ويقبعون في سجن النقب الصحراوي وهم محمود الفسفوس وكرم عمرو وعلاء ريان، وذلك بعد الاتفاق الذي ابرمه ممثلوا الاسرى في السجن مع مصلحة السجون والاستخبارات الاسرائيلية يقضي بعدم تجديد الاعتقال الاداري للأسرى الثلاث المذكورين.

وقال قراقع ان اسيرين لازالا يواصلان اضرابهما ضد الاعتقال الاداري وهما يزن حنني وسامي جنازرة ويقبعان في سجن النقب الصحراوي.

اقوال قراقع جاءت خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين امام بلدية دورا الخليل بدعوة من حركة فتح في دورا والمؤسسات الوطنية ولجنة الاسرى وبمشاركة رئيس بلدية دورا الدكتور سمير رجوب وأمين سر حركة فتح ياسر دودين والاسرى المحررين وعائلات الاسرى.

من جانبه، وجه ياسر دودين امين سر حركة فتح في دورا تحية وفاء لكل الاسرى بالسجون وخاصة المضربين، معتبرا ان النضال من اجل وقف سياسة الاعتقال الاداري لا زالت متواصلة، وان الشعب الفلسطيني سيبقى الداعم الاساسي للاسرى ونضالهم المشروع من اجل الحرية والكرامة.

وقال ماهر النمورة في كلمة باسم اهالي الاسرى ان ممارسات اسرائيل ضد الاسرى سوف تؤدي الى تصعيد في الاحتجاجات داخل السجون داعيا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الى تحمل مسؤولياتها تجاه حقوق الاسرى والضغط لوقف الممارسات الاسرائيلية التي تنتهك المعايير الانسانية والدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد