بدء أعمال اجتماع مجلس الجامعة لبحث الأوضاع الانسانية في فلسطين

233-TRIAL- القاهرة/ سوا/ بدأت اليوم الأربعاء اعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة المندوب الدائم للمملكة المغربية بالجامعة العربية السفير محمد سعد العلمي، وبحضور الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وذلك بناء على طلب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لبحث الاوضاع الانسانية في فلسطين.
 واكد العلمي في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا اللقاء المخصص للتشاور حول تطورات الأوضاع الانسانية في القدس المحتلة، حيث استمع المندوبون الدائمون الى تقرير مفصل من  رئيس مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في القدس (أوتشا) رامش راجاسنغهام، حول الوضع الانساني في المدينة المحتلة في ضوء ما تتعرض له من اعتداءات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي . 
واضاف ان الموضوع الثاني الذي يناقشه المندوبون الدائمون يتعلق بتنسيق المواقف العربية بشأن الحوار العربي الاوروبي والتحضير للاجتماع الثالث لوزراء خارجية الدول العربية ونظرائهم في دول الاتحاد الاوروبي المقرر عقده يومي 10 و11 يونيو المقبل في اليونان.
 ومن جانبه، قدم رئيس مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في القدس  (أوتشا) رامش راجاسنغهام، حول الوضع الانساني هناك ومتطلبات دعم الوضع الانساني في المدينة المقدسة.
 وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مندوب دولة فلسطين في الجامعة العربية وسفيرها في جمهورية مصر العربية بركات الفرا، والمستشار ميساء هدمي، وسكرتير أول تامر الطيب، وجميعهم من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.  52
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد