الرجوب: تحقيق المصالحة مرهون بتخلي حماس عن المماطلة والإقصاء

اللواء جبريل الرجوب

الرباط/سوا/ أطلع نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي، الياس العماري، على آخر المستجدات السياسية في الأرض الفلسطينية، على صعيد الوحدة الوطنية، والاستيطان، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد الرجوب، لمضيفه، في اللقاء الذي أقيم بمقر الحزب بالرباط، وحضره، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، زهير الشن، وأعضاء المكتب السياسي للحزب، أكد ثبات موقف حركة فتح الداعي إلى ضرورة إيقاف الاحتلال الاسرائيلي، لسياسة التوسع الاستيطاني، والانسحاب من كل مناطق السيادة الفلسطينية.

وجدد الرجوب اعتزاز حركة فتح وفخرها بالعلاقة التاريخية الراسخة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، معربا عن اعتزاز القيادة الفلسطينية بمواقف الملك محمد السادس، الذي يحرص بشكل دائم من خلال ترؤسه للجنة القدس ، على الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة.

وشدد على حرص حركة فتح على إنجاز المصالحة الوطنية، باعتبار حركة حماس جزءا من النسيج الوطني الفلسطيني، مع تأكيده على ضرورة ان تتخلى حماس عن المماطلة، ومبدأ الإقصاء، إلى جانب وقف الرهان على عنصر الزمن.

وأكد الرجوب ان حركة فتح ستعمل مراجعة شاملة على الصعدة كافة، من أجل ضمان بقائها صمام أمان للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفشل في انجاز الوحدة الوطنية، سيحتم على القيادة دعوة المجلس الوطني وانتخاب قيادة جديدة للشعب الفلسطيني.

واشار إلى اهمية تنشيط تبادل الزيارات بين الأحزاب والمؤسسات المغربية مع نظيراتها الفلسطينية، من اجل تجسيد تلك العلاقة الاخوية التاريخية بين البلدين.

من جهته أكد العماري أن القضية الفلسطينية، هي العنصر الموحد لكافة أطياف الشعب المغربي، مشيرا إلى أن كل مغربي ترعرع على حب فلسطين والانتماء لها، وبذل كل الجهود من أجل الدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.

واشاد بدور حركة فتح التاريخي في حماية القضية الفلسطينية، والمشروع الوطني الفلسطيني، من أجل الاستقلال، وإقامة الدولة المستقلة.

واضاف العماري "حركة فتح ضحت وبذلت الغالي والنفيس من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني من الكثير من الدخلاء أصحاب الأجندات الذين يريدون طمس معالم الدولة الفلسطينية".

ولفت إلى أن حزبه يتبنى كافة المطالب الفلسطينية ويعمل على التسويق لها في كافة المحافل المغربية والدولية، مشيرا الى ضرورة تفعيل التواصل الفلسطيني المغربي من أجل تعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم.

وأشار العماري الى العنصرية والهمجية التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي في الارض المحتلة، مؤكدا انه عاين تلك العنصرية والاضطهاد عند زيارته الى فلسطين، وكذلك مظاهر التهويد والعذاب للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد