الطيراوي: الأمانة العامة للمعلمين الجديدة هي المخولة للتفاوض باسمهم

توفيق الطيراوي

رام الله / سوا / أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام المنظمات الشعبية، اللواء توفيق الطيرواي أهمية الانجازات التي تحققت للمعلمين بقرارات الرئيس محمود عباس ،لافتاً أنها من روح الاتفاق بين القوى السياسية والكتل البرلمانية مع الحكومة، مشدداً على ان الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الجديدة هي المخولة للتفاوض باسمهم .

 

 وأوضح الطيراوي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين فقال :" إن المجلس المركزي لاتحاد المعلمين الذي اجتمع بالأمس ، قد انتخب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين ، بعد قبول استقالة الأمين العام للاتحاد وأعضائها الأمانة السابقين ، مؤكدا توزيع المهام بين أعضاء الأمانة العامة الجديدة وانتخاب أمين عام جديد، كاشفا عن لقاء للأمانة العامة الجديدة مع الرئيس محمود عباس مساء اليوم . 

 

وأضاف الطيراوي:" إن ما تم إقراره من قبل الرئيس محمود عباس حول قضية المعلمين  بحضور رئيس الحكومة، هو من روح الاتفاق الذي تم بين القوى السياسية والكتل البرلمانية كدفع المتأخرات على أربع دفعات تبدأ الأولى بعد الاسبوع الأول من الدوام والتي سيتم دفعها يوم الخميس، والثانية ستكون قيمتها 24 مليون شيقل ما بين 15/4 و1/5 والدفعتين االأخيرتين  وقيمتهما 48 مليون شيقل قبل 1/9. 

 

وحول زيادة الـ10% كطبيعة العمل قال الطيراوي:" أعتقد أن الانجازات التي حققها المعلمون هامة، وبالتالي على الأمانة العامة الجديدة أن تبدأ المفاوضات مع الحكومة منذ اليوم الأول لانتخابها على أي مطلب جديد يطرحه الكادر التعليمي، داعياً إلى عدم اللجوء على الطرق السابقة ( تعطيل المسيرة التعلمية)، إلا من خلال الإطار القيادي للاتحاد، المخولة بالتفاوض باسمهم وتتخذ القرارات بالتفاهم والتنسيق بين كل المعليمن والمعلمات.

 

وثمن الطيراوي عودة المعلمين وانتظام المسيرة التعليمية في كل المدراس الفلسطينية بنسبة 100%،وإنقاذ العام الدراسي ومستقبل الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد