رمضان يبحث مع وفد من الصليب الأحمر مشروع استصلاح الأراضي في عرابة

none

رام الله /سوا/ بحث محافظ جنين إبراهيم رمضان، مع وفد من بعثة الصليب الأحمر الدولي، اليوم الإثنين، مشروع استصلاح أراضي المزارعين القريبة من مستوطنة "مابودتان" المقامة على أراضي بلدة عرابة.

وأكد رمضان أهمية تنفيذ مشروع استصلاح أراضي المزارعين القريبة من مستوطنة "مابودتان"، ما يساهم في تعزيز صمود المزارعين، والحفاظ عليها من الاستيلاء، تأكيدا على حق المواطن في استغلال أرضه، ورفض السياسية الإسرائيلية التوسعية.

وأضاف: الاحتلال يسعى بكافة الطرق إلى سرقة الأرض الفلسطينية ونهبها ، وينغص على المواطنين حياتهم اليومية ويضيق عليهم سبل العيش .

وأشاد المحافظ، بالدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر في كافة أماكن تواجه، مؤكدا أن شعبنا بحاجة إلى هذه المؤسسة في ظل تصعيد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقه وسرقة أرضه. 

وأوضحت مندوبة الصليب في الشمال ماريا رودريغز، أن اللجنة تعكف حاليا على حصر أصحاب الأراضي القريبة من المستوطنة المذكورة، لتقديم المساعدة لهم في استصلاح أراضيهم وشق طرق زراعية لتسهيل وصولهم إليها، خشية الاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وأكدت أن بعثة الصليب تعمل على التواصل مع كافة المناطق للاطلاع على الوضع الميداني وما يحدث من تطورات هامة .

واستعرضت مديرة مكتب الصليب الأحمر الدولي في جنين ديما محاجنة، التدخلات التي قامت  بها اللجنة  خلال حصار بلدة قباطية، ومتابعة استيلاء الجنود على عدد من منازل المواطنين وتفقد أوضاعهم، إضافة إلى متابعة ملف الأسرى المضربين عن الطعام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد