التحفيظ بالأوقاف تعقد 33 دورة في أحكام التلاوة والتجويد

none

غزة /سوا/ خرجت الإدارة العامة لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف 305 مشاركين في دورات أحكام التلاوة والتجويد التي عقدتها الإدارة خلال شهر فبراير الماضي في كافة محافظات قطاع غزة والبالغ عددها 33 دورة (تأهيلية، عليا، روايات سند،      تأهيل سند).

وأوضح مدير الإدارة العامة للتحفيظ أ. عبد الهادي الأغا أن وزارة الأوقاف تولي اهتماماً بالغاً لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه بين الناس، لافتاً إلى أنه تم افتتاح 43 دورة جديدة يشارك فيها 519 شخصاً.

وقال الأغا: "وهناك دورات أخرى تم افتتاحها سابقاً وهي ما زالت مستمرة حتى الآن بلغ عددها 214 دورة، يشارك فيها 2362 شخصاً"

وأضاف: "وزارة الأوقاف لا تدخر جهداً من أجل الارتقاء بمجال تحفيظ القرآن الكريم وتقدم كافة الاحتياجات اللازمة للمحفظين للاستمرار في عملهم على أفضل ما يرام" منوهاً إلى أنه تم تقديم مكافآت مالية بقيمة (19.700 شيكل) لـ 107 محفظين متطوعين من كافة محافظات قطاع غزة.

وذكر مدير عام التحفيظ أن عدد مراكز التحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف في محافظات غزة بلغ حتى نهاية شهر فبراير الماضي 260 حلقة خاصة بالذكور فقط، تضم 3393 حافظاً، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة لهذه الحلقات تتم عبر زيارات ميدانية يقوم بها المرشدين ورؤساء الشعب والأقسام للاطمئنان على سير العمل في حلقات التحفيظ حسب الخطط المحددة من قبل الوزارة، حيث تم إجراء 370 زيارة ميدانية.

وأفاد الأغا أن عدد الحفظة الذين أتموا حفظ القرآن حتى نهاية شهر فبراير بلغ 245 حافظاً، موضحاً أن العدد الإجمالي للمنتسبين لديوان الحفاظ بلغ 280 منتسب.

وأشاد مدير عام التحفيظ بجهود المحفظين التي يبذلونها من أجل خدمة كتاب الله مذكراً بفضل من يتعلم ويُعلم القرآن الكريم عند الله يوم القيامة.

وتابع: "هناك أنشطة وفعاليات أخرى نفذتها الإدارة العامة للتحفيظ منها: إقامة 6 احتفالات لتكريم خريجي الدورات التدريبية، وعقد دورة للمحفظين الجدد في محافظة الوسطى، ودورتين في التفسير وآيات الأحكام لطلبة ديوان الحفاظ".

وأضاف: "كما تم عقد اختبارات لحفظة القرآن خلال عام2015م على مستوى المحافظات لعدد 55 حافظ للقرآن، وتوزيع 60 مصحف للحفظة في حلقات الديوان للحفاظ بمحافظة غزة وتنظيم نشاطات ورحلات ترفيهية لطلاب ديوان الحفاظ".

وقدم الأغا شكره وتقديره لمركز جودة للبصريات على تعاونهم ومساهمتهم في إجراء فحص نظر مجاني للمنتسبين لديوان الحفاظ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد