جوال

الظاظا: حكومة التوافق ستتولى رواتب الموظفين

224-TRIAL- غزة / سوا/ قال نائب رئيس الوزراء ووزير المالية بحكومة غزة زياد الظاظا، إن الإعلان عن موعد رواتب الموظفين، سيكون فيه حينه، نظراً للضائقة المالية، وعدم توفر معلومات دقيقة حول موعد صرفها.
ونفى الظاظا خلال مداخلة هاتفية مع إذاعة الأقصى المحلية ، الأربعاء، الشائعات المختلفة التي، يتم تداولها حول الرواتب.
وفي سياق آخر أكد الظاظا أن جميع الرتب والدرجات الوظيفية ستبقى كما هي في الحكومة الانتقالية، موضحاً أنها ستضع تصوراً لأوضاع الموظفين في الحكومة، التي ستأتي بعد الانتخابات.
وأشار إلى الحكومة المقبلة ستتولى أمر المستحقات للموظفين حين توفر الأموال، وهي من ستصرفها لهم حين توفر الأموال.
وعن مسألة التقاعد  أضاف:" ستدرسها الحكومة المقبلة بالتوافق بين الفصائل وخصوصًا حماس و فتح لوضع حلول لصالح الموظف حتى تمنع التكدس الوظيفي ".
وبخصوص دمج الـ3 آلاف عنصر من أمن السلطة بأجهزة الأمن بغزة خلال المرحلة الانتقالية ، لفت إلى أن دمجهم سيكون داخل  الأجهزة الشرطية الدفاع المدني والمعبر والمراكز والمرور وسيبقى الأمن بشكل عام كما هو بغزة والضفة.
وحول تواجد حرس الرئيس في معبر رفح ، أضاف:"حرس الرئيس هو موظف فلسطيني تواجدهم أو غيرهم لا يؤثر على موضوع المعبر ونحن لا نمانع وجودهم للتنسيق جميع الموظفين الفلسطينيين هم موظفين حكوميين معتمدين ومن حق الحكومة أن تشغله في المكان الذي تراه مناسبا ".
وأشاد الظاظا بالدور المصري في رعاية المصالحة، مؤكدًا أن العمود الفقري للوفاق كانت الإرادة الفلسطينية الخالصة لإنهاء الإنقسام، معبرا عن أمله في أن يتم  تفعيل شبكة الأمان العربي للحكومة المقبلة. 84

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم