وفد النزاهة الفلسطيني يختتم مشاركته في برنامج تدريبي في ماليزيا

none

كوالالمبور / سوا /  اختتم وفد النزاهة الفلسطيني مشاركته في برنامج تدريبي لدى هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا، وذلك بمقر الهيئة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشارك في البرنامج التدريبي الذي نظم على مدى أسبوعين (17) مشاركا، من مؤسسات فلسطينية مختلفة، كهيئة مكافحة الفساد، والنيابة العامة بما فيها نيابة مكافحة الفساد، ومؤسسة الرئاسة، ووزارة الداخلية، وهيئة المتابعة المالية لدى سلطة النقد، وديوان الرقابة المالية والإدارية. 

وجاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون الفلسطيني الياباني الماليزي المشترك، لتعزيز وتطوير القدرات الفلسطينية في مختلف المجالات، وهدف الى الاستفادة من تجارب ماليزيا فيما يخص التحقيق بجرائم الفساد والتدابير الوقائية للحد من الفساد، وتبادل الخبرات الفلسطينية الماليزية في هذا السياق.

كما تطرق المشاركون الى موضوعات مختلفة، كأهمية التعليم والتواصل المجتمعي ذات العلاقة بموضوع الفساد، والتدابير الوقائية اللازمة للحد من الفساد، بما في ذلك ما يخص النزاهة في خطة الاصلاح الماليزية، التي انبثق عنها جملة من البرامج اللازمة للحد من وقوع فساد، كما استحوذ جانب التحقيق في جرائم الفساد على قسط كبير من النقاش خلال البرنامج التدريبي، الذي شمل جلسات نقاش وزيارات ميدانية، تم خلالها الاطلاع على التجارب الماليزية في هذا المضمار. 

وعبر سفير فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا خلال مشاركته في حفل تخريج المشاركين في البرنامج التدريبي، عن شكره لماليزيا واليابان، خاصة هيئة التعاون التقني الماليزي MTCP ووزارة الخارجية الماليزية ووكالة التعاون الدولي اليابانية JICA، كما شكر المسؤولين بهيئة مكافحة الفساد الماليزية على استضافة المشاركين وتنظيم هذا البرنامج التدريبي الهام.

واعرب الأغا عن امله بأن يتم تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية قريبا على ارض الوطن، لمشاركة اكبر عدد من الكوادر في ذلك، وان تساهم تلك البرامج التدريبية في تطوير القدرات الفلسطينية التي يمكن ان تشارك في التحضير لإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية قريبا، ان شاء الله.

واكد مدير أكاديمية مكافحة الفساد في ماليزيا داتو عبد الحق، في حفل تخريج المشاركين، ان ماليزيا سوف تواصل دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني والمساهمة في تطوير القدرات الفلسطينية، في إطار العلاقات التاريخية الطيبة بين ماليزيا وفلسطين. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد