البرش : خفض أسعار الأدوية العربية بغزة بنسبة %20

منير البرش

غزة / سوا / قال د. منير البرش مدير عام الإدارة العامة للصيدلية اليوم خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أن وزارة الصحة الفلسطينية اتفقت  مع الشركات العربية على تخفيض أسعار الأدوية الموردة لغزة بنسبة 20%. . ، بينما تم انخفاض أسعار الأدوية الأجنبية والمستوردة لغزة بنسبة 14.5 % .

 وذكر البرش أن وزارته اتفقت مع الشركات العربية وهي : شركة بيت جالا ، و القدس ، ودار الشفاء ، وبيرزيت على تخفيض الأسعار بنسبة 20% على 765 صنف أدوية تورده لغزة .

 وأشار إلى أن الشركات ستلزم صيدليات القطاع بالتسعيرة الجديدة ، موضحًا أنه تم نشر الأصناف على الموقع الرسمي للوزارة . 

وبين البرش المقارنة بين أسعار الأدوية في القطاع والضفة الغربية ، حيث بلغت الأصناف المشتركة بين الضفة وغزة  عدد ( 956 ) صنف والأصناف المتطابقة ( 212 ) صنف والأصناف التي أسعارها أقل في قطاع غزة من الضفة عدد ( 744 ) صنف بنسبة 7% بين غزة والضفة . 

وأكد البرش أن تخفيض أسعار هذه الأدوية جاءت للتخفيف من معاناة المواطن الفلسطيني في  قطاع غزة ، مشيراً لعدد الأصناف التي تم تسعيرها والتي بلغت ( 1110 )  والأصناف التي انخفضت وعددها ( 804 ) صنف .

وأضاف البرش أن الأدوية المصنعة في الضفة والقطاع تغطي 55 % من استهلاك المواطن الفلسطيني ، منوهاً أن قطاع غزة تصنع أكثر من 100 صنف دوائي رغم الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ عشر سنوات متواصلة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد