مواجهات في بيت لحم تضامنا مع غزة

143-TRIAL- بيت لحم / سوا/ شهدت عدة مواقع في محافظة بيت لحم الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، وذلك احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .
وتجددت المواجهات في المنطقة الشمالية من مدينة بيت لحم واستمرت حتى ساعات الفجر، وقام خلالها المئات من الشبان والفتية بالقاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه جنود الاحتلال عند محوري فندق الانتركونتننتال وفندق براديس، حيث تقدم الجنود باتجاه المدينة في المحورين مطلقين العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اغماء وغثيان وعولجوا ميدانيا.
وفي مدينة بيت جالا دارت مواجهات في محيط مقر الارتباط المشترك الكائن في منطقة راس بيت جالا، وقام الجنود المتمركزين في معسكر الجيش هناك باطلاق الاعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المدمع بكثافة.
وشهدت بلدة الخضر المجاورة مواجهات عنيفة تركزت في محيط المقبرة والملعب ودوار التل دون التبليغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين.
اما في قرية دار صلاح شرق بيت ساحور، فقد القى العشرات من الشبان والفتية الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين المارة في الشارع الملتف فوق الجسر وحضرت قوات من الجيش واطلقت وابلا كثيفا من ذخيرتها النارية، ما ادى لاندلاع النيران في ارض زراعية واحتراق عدد من اشجار الزيتون، قبل ان يتدخل الدفاع المدني ويخمد النيران .
وفي قرية حوسان التي فجعت باستشهاد اثنين من ابنائها فجر امس، فقد تواصلت المواجهات العنيفة بمشاركة المئات من الشبان ما اسفر عن اصابة العشرات بحالات اختناق. 272
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد