عودة محطة توليد الكهرباء للعمل مجدداً

غزة / سوا / أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام جمال الدردساوي عن إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بعد 24 ساعة من توقفها نتيجة تعرضها لاستهداف مدفعي إسرائيلي.

وقال الدردساوي إن الطواقم الفنية المختصة في محطة التوليد قامت بمعالجة آثار القصف الذي تعرضت له المحطة فجر أمس، ما سمح بإعادة تشغيلها.

وذكر أن محطة التوليد بدأت بضخ التيار الكهربائي إلى شبكات شركة التوزيع تدريجيا، على أن يتم خلال الساعتين القادمتين إعادة المحطة إلى معدل إنتاجها الذي كان عليه قبل تعرضها للقصف.

وفي وقت سابق ناشدت سلطة الطاقة في غزة مصر بضرورة الإسراع الفوري بنقل كمية الوقود القطري المتبقية إلى قطاع غزة، مطالبة الاتحاد الأوروبي بإعادة تمويل الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة، رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة فتحي الشيخ خليل خلال مؤتمر صحفي عُقد بغزة الأربعاء إن محطة توليد الكهرباء توقفت بشكل كلي عن العمل بعد قصفها من قبل الاحتلال الإسرائيلي أمس.

وأبدى استغرابه من إقدام "إسرائيل" على قصف المحطة، متسائلًا "هل الجانب الإسرائيلي معني باستهداف المحطة، لأن هذا يشكل خطرًا على العاملين فيها، فهم في الوقت الحاضر يرفضون الرجوع إلى العمل فيها إلا بعد تأمين وضعهم".

وأضاف "طالبنا الصليب الأحمر الدولي بضرورة تقديم ضمانات كافية لحماية العاملين بمحطة التوليد، ونحن الآن في انتظار الرد"، مؤكدًا أن العاملين بالمحطة سيعودون لعملهم بمجرد إعطائهم ضمانات من الصليب بعدم استهداف المحطة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد