فلسطين تشارك في معرض برلين السياحي الدولي

فلسطين تشارك بمعرض برلين

بيت لحم/سوا/ شاركت وزارة السياحة والاثار في فعاليات معرض (ITB  برلين) السياحي الدولي.

وضم وفد فلسطين المشارك في فعاليات المعرض حوالي 20 شركة سياحية من ممثلي القطاع السياحي ووكالات السفر في فلسطين وبالأخص من ممثلي القطاع السياحي في مدينة القدس .

وشهد المعرض هذا العام احتفالات مميزة بمناسبة بمرور 50 عاما على بدء فعالياته والتي تقام كل عام.

ويعد معرض (ITB برلين) من أهم المعارض السياحية في العالم والمعروفة بـ"قمة العالم السياحية" ويشارك فيه صناع القرار السياحي وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة حقيقية لتسويق فلسطين كمقصد سياحي مستقل وآمن، غني بالأثار والتراث والمواقع السياحية والدينية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على امتلاك القطاع السياحي الفلسطيني كافة الامكانيات التي تؤهله ليكون احد اهم القطاعات السياحية على مستوى المنطقة .

واشار مدير المعارض في وزارة السياحة والاثار، رئيس وفد فلسطين ماجد اسحاق، الى ان جناح فلسطين قد شهد اقبالا مميزا من زوار المعرض ومن قبل وكالات السياحة العالمية، حيث تزين الجناح بصور وملصقات للمواقع الدينية والأثرية والتراثية في فلسطين وتم خلاله توزيع عدد كبير من المواد الإعلامية الترويجية الخاصة بفلسطين.

وأضاف اسحق: "يشكل معرض ( ITB برلين) أرضية هامة لعقد لقاءات ثنائية بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وممثلي كبرى شركات السياحة والسفر العالمية، مما يساهم وبشكل كبير في تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من حول العالم.

وشهد المعرض السياحي مشاركة اكثر 170 الف زائر مهتم بالسياحة والنشاط السياحي وعدد كبير جدا من شركات السياحة والطيران من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تغطية إعلامية مكثفة خلال فترة انعقاده.

وعلى هامش المعرض عقدت مبادرة (Bethlehem Destination Christmas) مؤتمر صحفي للترويج لأعياد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم ، وذلك بحضور عدد كبير من الصحفيين.

وتحدثت في المؤتمر سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية المانيا الاتحادية خلود دعيبس، وممثل وزيرة السياحة والآثار ماجد اسحق، ومازن كرم عن مؤسسة تطوير بيت لحم، والقسيس متري الراهب عن دار الندوة الدولية، تحدثوا عن فلسطين وما تمتلك من مقومات سياحية مهمة، داعين الى زيارتها والتمتع بما تمتلكه من اجواء سياحية ودينية فريدة ومميزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد