انطلاق فعاليات منتدى الأسير الفلسطيني في فرنسا

لقطة تعبيرية

مرسيليا/سوا/ انطلقت في مدينة مرسيليا الفرنسية اليوم الجمعة، فعاليات منتدى الأسير الفلسطيني، دعماً وإسناداً للأسرى الفلسطينيين في س.جون الاحتلال الإسرائيلي، ولحشد التأييد الدولي لنصرة قضيتهم وتعرية سياسات وإجراءات الاحتلال الهمجية التي تمارس بحقهم

وانطلقت الفعاليات بمشاركة وفد من نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وبدعوة من جمعية اتحاد الطلبة المسلمين والجاليات العربية في مرسيليا وبحضور البروفيسور الفرنسي كريستوفر بريندو.

واستعرض عبد الله الزغاري المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير في كلمته في الفعاليات، أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات التي يتعرضون لها على يد السجانين وحجم الجرائم التي ترتكب بحقهم.

وأشار الزغاري إلى أهمية الدور الذي تقوم به الجاليات العربية في أوروبا والمنظمات  الحقوقية الفرنسية في دعم وإسناد حقوق الشعب الفلسطيني والأسرى على وجه الخصوص.

بدوره بين رائد عامر مسؤول العلاقات الدولية في نادي الأسير، آليات تدويل قضية الأسرى وتفعيل دور الجاليات العربية والمنظمات الشبابية في أوروبا وفرنسا على وجه الخصوص، معتبراً أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال هي قضية دولية، مطالبا بضرورة  الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى القدامى والأسيرات والأطفال القاصرين ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد