غزة.. شئون اللاجئين ترفض بيان لجنة الطوارئ للمقطوعة رواتبهم

دائرة شئون اللاجئين

غزة /سوا/ رفضت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، ما جاء في بيان لجنة الطوارئ للمقطوعة رواتبهم  لتبرير اعتداءهم على مكتب الدائرة بغزة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه مساء الجمعة، إن "الذين اقتحموا المكتب معظمهم ليست مقطوعة رواتبهم ولم يحضروا للقاء عادي مع زكريا الأغا رئيس المكتب؛ للاستماع منه إلى اين وصل ملفهم"، مضيفةً : " انما جاءوا يحملون اسلحتهم النارية وشرعوا بتحطيم الابواب والمكاتب والاعتداء على موظفي المكتب، وأحد هؤلاء الموظفين جرى ضربه بشكل همجي".

وأكدت أنها تمتلك الدليل بالفيديو والصور التي التقطتها كاميرات المكتب لتوثيق ما حدث، مشيرةً إلى أن "الاعتداء لقى استنكاراً شعبياً واسعاً؛ نظراً لخطورته وما يشكله من سابقة خطيرة في التعامل مع المؤسسات الوطنية والرسمية والقائمين عليها" .

وأوضحت الدائرة إن مكتب الدائرة ورئيسها الأغا، مفتوح لجميع المواطنين وخاصة ممن لديهم مشاكل معينة يسعون لحلها، منوهة إلى أنه المكتب الرسمي الوحيد لمنظمة التحرير الفلسطينية المسموح له بالعمل في قطاع غزة.

وشددت على أن "رئيس دائرة شؤون اللاجئين لم يسبق أن تأخر عن لقاء أي مجموعة او مواطن له مشكلة معينة من اجل حلها، ويشهد بذلك جميع الاخوة الذين لديهم مشاكل وهم كثيرون خلافاً لما تضمنه بيان اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم بأنه يغلق مكتبه ويرفض استقبال احد من المواطنين"، وفقا للبيان.

وبين البيان أن الأغا أجرى لقاءات مع ممثلي وقيادات الذين اقتحموا المكتب، موضحا أنه أعاد رواتب أكثر من 200 شخصا منهم، وبقي 20 آخرين ما زال الأغا واللجنة القيادية لحركة فتح يبذلون جهودا حثيثة للانتهاء منها.

وتابعت الدائرة : " لم نستدعي شرطة حماس التي جاءت لحماية المعتدين، ولم نقم بأي إجراء لوقف الاعتداء، وأن الشرطة اعتدت على بعض موظفي المكتب، قبل أن تنسحب من الدائرة دون أي إجراء سوى اجراء شكلي باصطحاب أحد المعتدين على الموظفين، ثم أخلت سبيله بعد نصف ساعة".

وأردفت : "رغم كل ما حدث ستستمر الدائرة في خدمة ابناء شعبها، ما دمنا تتحمل المسؤولية ولن يحول بينها وبين ذلك اية ممارسات او سلوكيات يقوم بها البعض لأهدافه الخاصة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد