صور.. بيت الأجداد يحتفل بيوم المرأة العالمي

جانب من الحفل

غزة /سوا/ نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية-بيت الاجداد- بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمي، احتفالا بيوم المرأة العالمي "على العهد باقون لتحقيق المساواة" اليوم الخميس، بحضور محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، ووزير الشؤون الاجتماعية ابراهيم الشاعر، وممثلة برنامج الاغذية العالمي في فلسطين دانييلا اوين.

وقال الفتياني، إن "المرأة الفلسطينية هي الأم والأخت المناضلة التي قدمت وضحت واستشهدت وأسرت وعذبت وجرحت في مختلف مراحل النضال من اجل الحرية والاستقلال واستعادة الحقوق الفلسطينية وهي التي وقفت وتقف في وجه الاحتلال وإجراءاته القمعية التي تستهدف النيل من صمود وإرادة شعبنا الفلسطيني".

وأكد الفتياني الدور الريادي للمرأة الفلسطينية، مشيرا إلى التجربة المميزة للقطاع النسوي في فلسطين، داعيا الأطر النسوية إلى اخذ الدور الطبيعي؛ من اجل تحقيق الشراكة الحقيقية في مسيرة البناء والتنمية.

أما الشاعر، فقال إن "الحكومة الفلسطينية والوزارة لن تؤل جهدا في تقديم كل ما يلزم للفئات المستفيدة من الشؤون الاجتماعية ولا سيما النساء"، مضيفا إن "الوزارة تعكف الآن على تطوير خداماتها للمستفيدين من خلال آليات تضمن العدل والمساواة"، مشيدا بتعاون المحافظ الفتياني وكادر المحافظة مع الوزارة.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد