الأونروا: 339 عائلة حصلت على دعم لمساكنها بغزة

نازحو غزة يطالبون الأونروا بالدعم

  غزة /سوا/  قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنها وزعت مبلغ 2.6 مليون دولار من التمويل المتاح لإعادة الإعمار، للاجئي غزة الذين تضررت منازلهم خلال حرب 2014 الأخيرة.

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه الخميس، إنها قدمت 1.8 مليون دولار، إضافة إلى 791.8222 دولارا، لأعمال إصلاحات البيوت المتضررة بشكلٍ بالغ، مشيرةً إلى أن التمويل سيشمل 339 عائلة لاجئة في مختلف محافظات القطاع.

وأكدت أن العائلات المستفيدة يمكنها استلام المساعدات المالية عبر البنوك المحلية خلال الأسبوع المقبل.

وشددت الأونروا على أن ايواء المتضررين الطارئ بما يشمل دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة، أولوية قصوى لدى الأونروا، لافتة إلى أنها ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء.

وناشدت، المانحين للمساهمة العاجلة في دعم برنامجها لإيواء المتضررين؛ من أجل مواصلة تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة لنازحي غزة.

يشار إلى أنه بعد حرب عام 2014، جرى التعهد بمبلغ 247 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا  لذات البرنامج، مما يترك عجزاً مقداره 473 مليون دولار أمريكي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد