قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية

none

قلقيلية/سوا/ التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " un habitat " ضم د. احمد الأطرش و"بيتر سليتس" الخبير في قطاع الحكم المحلي.

وشارك في الاجتماع نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل، وعضو الغرفة التجارية أسامة صبري.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالوفد شاكرا اهتمامهم ودعمهم للمشاريع التنموية في المحافظة، مؤكدا أن الاحتلال سعى ويسعى دائما إلى تدمير البنية التحتية وإعاقة التنمية في المحافظة من خلال الجدار والتوسع الاستيطاني على حساب أراضي المواطنين، ومن خلال الممارسات اليومية والمضايقات الهادفة إلى ضرب أي نمو اقتصادي في المحافظة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن الواقع الاقتصادي للمحافظة والقطاعات التي يمكن البناء عليها من اجل تنمية مستدامة خاصة القطاع الزراعي والذي يعتبر الأهم في المحافظة نتيجة لوفرة المياه ومناسبة المناخ، مؤكدا أن توفير البنية التحتية المناسبة للقطاعات الاقتصادية سيساهم بشكل كبير في تحقيق تنمية مستدامة في المحافظة.

بدوره شكر د.احمد الأطرش المحافظ على الاستقبال، مؤكدا على أهمية اللقاء في تحديد احتياجات المحافظة التنموية، وقال أن الهدف من الزيارة تقديم استشارة فنية للوكالة البريطانية للتعاون الدولي للبحث في المجالات والقطاعات التي يمكن دعمها في مجال الحكم المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد