عام على الحكومة: 73% غير راضين عن التعامل مع موجة العمليات

الحكومة الاسرائيلية

القدس / سوا / كشف استطلاع أجراه معهد TNS عبر برنامج للقناة الأولى لمرور عام على الانتخابات، النقاب عن أن "الجمهور الإسرائيلي غير راضِ عن تعامل الحكومة مع موجة الإرهاب الحالية".

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 73% من المستطلعين اعتبروا أنفسهم ما بين غير راضين أبدًا وغير راضين عن الوضع الأمني خلال نصف العام الماضي، مقابل 6% فقط قالوا انهم راضون جدًا.

ونقلت "معاريف الأسبوع" عن رئيسة المعهد ستيلا كريوف ان نصف الذين انتخبوا "الليكود"، الحزب الحاكم، غير راضين عن تعامل الحكومة مع موجة الإرهاب، مشيرة إلى أن الاستطلاع أجري قبل وقوع العمليات الثلاث أمس.

وبين الاستطلاع أنه "بالإضافة لذلك، بعد عام من تشكيل الحكومة الـ 34 فإن 29% من السكان يدعون أن الوضع الاقتصادي ازداد سوءًا، وفقط 15% يدعون أن الوضع قد تحسن، 52% ادعوا أن الوضع الاقتصادي بقي كما هو. وبشكل موزع حسب الحزب، فقط منتخبي الأحزاب الدينية ادعوا أن وضعهم الاقتصادي تحسن.

وفيما يتعلق بصورة الديمقراطية في إسرائيل، انقسم الجمهور بين اليمين واليسار؛ 41% يعتقدون أن اسرائيل أكثر ديمقراطية اليوم منها قبل عام، 36% يعتقدون أن الديمقراطية في إسرائيل تدهورت في العام الماضي، لكن في اليسار الشعور هو أن إسرائيل ليست ديمقراطية وليست في طريقها لذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد