خدمات الطفولة تنفذ لقاء بعنوان " العنف ضد المرأة "

none

غزة / سوا / نفذت العيادة القانونية التابعة لجمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية أمس لقاء بعنوان " العنف ضد المرأة"  من الناحية القانونية والصحية والنفسية والإجتماعية بحضور نائب مدير التثقيف الصحي في وزارة الصحة هالة الخطيب والمحامية  أ.خلود إمام  من العيادة القانونية في كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية والمنسقة وسام المدهون.

 

حيث أشارت المدهون أن اللقاء عقد لما شاع في المجتمع من تعرض المرأة  للعنف وما يقوم به الإحتلال ضدها وضد كرامتها  في الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

كما أكدت على أهمية ودور المرأة الفعال في جميع المجالات العلمية والمهنية  وحتى نشاطها في مقاومة الاحتلال الصهيوني في فلسطين والدفاع عن مقدسات المسلمين.

 

على صعيد متصل تحدثت الخطيب عن العنف ضد المرأة من الناحية الصحية  والنفسية وما تعانيه من  ظلم و اضطهاد  بالإضافة  لكيفية العمل على الحد من العنف الذي تتلقاه ،كون العنف بحد ذاته  يشكل عنصر أساسي للتمييز والعنصرية في المجتمع .

 

من ناحيتها  أوضحت أ.خلود أثر العنف الذي تتلقاه المرأة من الناحية القانونية  وطريقة تعاملها مع هذه الظروف والدفاع عن نفسها بأساليب قانونية شرعية تحافظ على حقها وكرامتها وذلك جله للقضاء على الظلم الذي تتعرض له في المجتمع ،مستعرضةً حق المرأة في التعليم والعمل والأمن دون تفرقتها عن الذكور بالإضافة للحقوق المعيشية الأخرى التي يجب أن تتوفر لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد