(محدث) فيديو وصور.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في سلفيت والقدس

مكان عملية القدس

القدس / سوا / استشهد الشاب احمد يوسف اسماعيل عامر (18 عاما) من سكان قرية مسحة وأصيب آخر (مجهول الهوية) برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء، بذريعة محاولتهما طعن جنود اسرائيليين على أحد الحواجز العسكرية بالقرب من سلفيت.

وقالت مصادر محلية وأمنية ، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شابين في منطقة الجسر شمال قرية الزاوية، مما أدى إلى استشهاد الشاب احمد عامر الطالب في الثانوية العامة ، وإصابة آخر "لم تعرف هويته بعد" بجروح خطيرة، ومنع جنود الاحتلال سيارات الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر من الوصول الى المكان، بينما تم الاعتداء على بائع خضار تواجد في المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال منطقة الجسر شمال قرية الزاوية في الطريق لقرية مسحة ودفعت بتعزيزات للمنطقة.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن شابين فلسطينيين اقتربا من حاجز عسكري بالقرب من سلفيت وحاولا طعن جنود، وقام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليهما ما أدى الى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح، دون وقوع اصابات في صفوف الجيش.

واستشهد في وقت سابق من صباح اليوم منفذا عملية إطلاق النار على حافلة إسرائيلية بالقدس بعد مطاردة سيارتهما صباح اليوم الأربعاء. ويأتي ذلك في ظل تصعيد إجراءات الاحتلال بعد عمليات طعن وإطلاق نار أمس دفعت الحكومة إلى عقد اجتماع طارئ.

وقال القناة الثانية الاسرائيلية إن قوات الاحتلال أطلقت نيرانا كثيفة على سيارة كانت تقل شابين فلسطينيين لدى مطاردتهما لحوالي ساعة، مرجحا أن يكون الطرفان قد تبادلا إطلاق النار عند باب الجديد في القدس المحتلة.

وكانت حافلة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار صباح اليوم عند مفترق الطرق بين شمال القدس ومستوطنة راموت، حيث كان هناك عدد كبير من المستوطنين الذين ينتظرون الحافلة في ساعات الصباح لدى إطلاق النار.

من جانبها ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن مسلحين أطلقوا النار من سيارة مسرعة باتجاه حافلة إسرائيلية في مدينة القدس، دون وقوع إصابات حسب المعلومات الأولية.

وتأتي هذه الحادثة رغم إعلان شرطة الاحتلال تعزيز انتشارها في كافة المدن الإسرائيلية والمراكز الرئيسية لتجمع الإسرائيليين، عقب عمليات طعن وإطلاق نار نفذها فلسطينيون أمس الثلاثاء أدت إلى مقتل سائح أميركي وإصابة نحو 15 إسرائيليا بعضهم حالته خطيرة، كما أسفرت عن استشهاد أربعة فلسطينيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد