حماس:جاهزون لأي دعوة مصرية لزيارة القاهرة

سامي ابو زهري

غزة / سوا / كشف سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة ( حماس )، عن جاهزية حركته لزيارة القاهرة حالة دعوتها من الجانب المصري رغم حملة التشويه التي اعقبت المؤتمر الصحفي باتهام الحركة باغتيال النائب هشام بركات.  

وأكد أبو زهري في تصريحات لإذاعة الاقصى المحلية، أن حماس جاهزة لتلبية أي دعوة مصرية لزيارة القاهرة مجدداً، رغم التحريض الاعلامي المصري ضد الحركة.

وأشار أبو زهري، الي  أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، تواصل قبل ثلاثة أسابيع مع وزير المخابرات المصرية خالد فوزي وجرى الاتفاق بينهما على ارسال وفد قيادي رفيع المستوى من الحركة للقاهرة إلا أن ما حدث غير المعادلة.

وقال المتحدث باسم الحركة، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الداخلية المصري باتهام حماس باغتيال النائب هشام بركات كان مفاجئا وصادما وخارجا عن السياق بالنسبة لحماس.

وأضاف "اتهامنا باغتيال بركات تافه ولا يصدق في الشارع لعدم استناده لأي معلومات وأدلة".

واعتبر أن ما حدث مخطط له سلفاً بالتعاون مع أطراف عدة ، قد تكون قيادة حركة "فتح" من بينها لإحداث قطيعة بين حماس والقيادة المصرية وإفساد إيجابية العلاقات بينهما، والتي سادت في الآونة الأخيرة.

وأكد أبو زهري استمرار حركته بالتواصل مع مصر رغم ما حدث، معرباً عن أمله بأن يكون ما حدث سحابة عابرة وأن لا يؤثر سلباً على علاقة الحركة بمصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد