الاتحاد الأوروبي يحتفل بيوم المرأة العالمي في فلسطين

الاتحاد الأوروبي

  غزة /سوا/ قال الاتحاد الأوروبي إن شركاءه في فلسطين سيحتفلون بمناسبة يوم المرأة العالمي، بإنجازات النساء الفلسطينيات، خلال الأسبوع الجاري، عبر تنظيم أنشطة في مختلف المدن.

وأكد الاتحاد الأوروبي في تصريح صحفي وصل وكالة "سوا"، الثلاثاء، قوة التزامه بتحسين مكانة المرأة ورفع القيود عن قدراتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيرا إلى أنه يدعم النساء الفلسطينيات اللواتي يعملن جنبا إلى جنب مع الرجال؛ لبناء مستقبل أفضل.

وبين أن المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي في فلسطين تعالج النوع الاجتماعي في عدة سياقات، وتحارب اللا مساواة التي تعاني منها المرأة والعنف القائم على أساس النوع، مؤكدا دعمه لمشاركة المرأة على قدم المساواة مع الرجل في التنمية الاقتصادية، وانخراطها في الحكم على المستويين المحلي والوطني.

بدوره، قال رالف طراف ممثل الاتحاد الأوروبي :"التقدم في مجال حقوق المرأة هو تقدم في حقوق الإنسان، لكن عالمنا ما زال يواجه فجوة متجذرة على مستوى الوصول والحصول على الفرص وسلطة صنع القرار بالنسبة للرجال والنساء".

وأضاف طراف :"عالميا، تحصل النساء على فرص أقل من الرجال في مجال المشاركة الاقتصادية والتعليم، وتواجه مخاطر صحية أكبر وتعاني من مستوى أقل في التمثيل السياسي"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي اختار أن يكون في مقدمة الصفوف ليدافع عن حقوق النساء والفتيات.

وأوضح أن دور النساء حيوي وهام في مواجهة تحديات الفقر واللا مساواة وانتعاش المجتمعات التي تتضرر بشكل كبير بسبب النزاعات، لافتا إلى أن هذه الأمور تظهر بشكل واضح في فلسطين.

 وتابع :"رغم التحديات الجسيمة التي تواجه النساء هنا، إلا أن النساء الفلسطينيات يساهمن بشكل كبير في تقدم مجتمعهن على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

وجدد طراف تأكيده أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم النساء الفلسطينيات للتغلب على التحديات واغتنام الفرص لتعزيز وتحقيق المساواة في النوع الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد