فصائل فلسطينية تبارك العمليات الثلاث

عملية القدس

غزة /سوا/ باركت فصائل فلسطينية العمليات الثلاث التي نفذها شبان فلسطينيون مساء اليوم الثلاثاء في تل ابيب و القدس ويافا.

واستشهد شابان فلسطينيان، فيما قُتل جنديان إسرائيليان وأصيب عدد من جنود الاحتلال ومستوطنيه في العمليات الثلاث.

حركة حماس قالت على لسان المتحدث باسمها  سامي أبو زهري :" تبارك حماس العمليات، وتعتبرها دليلاً على فشل كل المؤامرات لإجهاض الانتفاضة وأنها مستمرة حتى تحقيق أهدافها".

كما تزف الحركة الشهداء الذين ارتقوا خلال هذه العمليات، وتؤكد أن دماءهم الطاهرة ستكون وقوداً لتصعيد الانتفاضة بإذن الله".

بدورها، باركت حركة الجهاد الاسلامي العمليات، وأشادت بمنفذيها، مؤكدةً ان استمرار العمليات دليل على حيوية الانتفاضة، وأن الشعب الفلسطيني يعي الواجبات الملقاة عليه في مقاومة العدو المركزي لنا ولامتنا.

وعدّت الحركة في تصريح صحفي لها،  العمليات " ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال ، وان العمليات هي رسائل واضحة لكل المترددين والمنكفئين بان الانتفاضة مستمرة ومتصاعدة".

أما لجان المقاومة، فاعتبرت "أن العمليات الثلاث تؤكد تمسك شعبنا بانتفاضته المباركة، وأنها مستمرة لمواجهة العربدة الإسرائيلية وعمليات الإعدام الميداني التي يقوم بها جنود العدو ضد أبناء شعبنا الفلسطيني كما حدث في جريمة إعدام الشهيدة فدوى أبو طير في القدس المحتلة صباح اليوم".

وقالت :"رسالة شعبنا وشبابه المقاوم من عمليات الطعن وإطلاق النار ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه في المدن الفلسطينية، تفيد أن المقاومة هي الخيار الأنجع لمواجهة الاحتلال وجرائمه"، داعيةً إلى مزيد من العمليات وتصعيد فعاليات الهبة الشعبية في كل مدن الوطن.

بدورها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعمليات، مؤكدةً أنها تثبت من جديد أن الهبة مستمرة، وتحقق إنجازات تلو الإنجازات، وتسجل انعطافه جديدة في مسيرتها هي أكثر زخم وإيلام وإرباك للاحتلال.

وقالت الجبهة إن "شبان الانتفاضة أثبتوا اليوم بدمائهم وتضحياتهم وإرادتهم وتصميمهم قدرتهم على اختراق المنظومة الأمنية الاسرائيلية والضرب في عمقها، ورد الصاع صاعين على جرائم الاحتلال البشعة ضد شعبنا".

واعتبرت "أن الوفاء لهؤلاء الأبطال وكل الشهداء، تتطلب من الجميع أن يتحمل مسئولياته في دعم وحماية الهبة، وتبني خياراتها وصياغة برنامج سياسي يشكّل حاضنة لها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد