(صور)..ثلاثة شهداء ومقتل جنديين اسرائيليين في عمليات طعن وإطلاق نار

صورة من مكان العملية

القدس / سوا/ استشهد شابين فلسطينيين وقٌتل جنديين اسرائيليين، في ثلاث عمليات مختلفة وقعت في تل ابيب ويافا والقدس المحتلة.

ففي يافا، فقد قُتل مستوطن وأصيب 14آخرين في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني قرب دوار الساعة في المدينة.

وأفادت مصادر عبرية، أن جندياً قتل وأصيب 14آخرين، بعد أن اقدم شاب فلسطيني على طعنهما، فيما وصفت جراحهم ما بين المتوسطة والخطيرة.

وبحسب الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، فإن المنفذ نجح في طعن 4 إسرائيليين في قلب الميناء الخاضع للاحتلال، ثم واصل طريقه لأحد المطاعم واستكمل عملية الطعن ليصل عدد المصابين إلى 14 مصابًا جرى نقلهما إلى مشفيي "فولفسون" و"ايخلوف"، قبل أن يعلن عن مقتل أحدهم متأثرًا بإصابته الخطرة.

وأعلنت مصادر محلية، أن منفذ العملية هو بشار مصالحة (22عاماً) من مدينة قلقيلية شمال الضفة.

وفي القدس،  استشهد شاب فلسطيني وأصيب جنديان اسرائيليان في عملية اطلاق نار قرب باب العامود في المدينة.

وذكر موقع(0404) العبري، أن شابا فلسطينيا اطلق النار على جنود الاحتلال في شارع صلاح الدين بالقدس، فيما اندلع اشتباك مسلح بين الشاب وشرطة الاحتلال، ادت إلى اصابة شرطيين اسرائيليين بجراح وصفت بالخطيرة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة في رام الله رسميا عن استشهاد منفذ العملية فيما لم تعرف هويته بعد.

أما في تل ابيب، فقد استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية طعن في مستوطنة "بيتح تكفا"، شرق المدينة.

وذكرة موقع "0404" العبري، أن خلافًا وقع بين الشاب الفلسطيني والمتدين اليهودي أدى لقيام الشاب -لم تعرف هويته بعد- بطعن اليهودي وأصابه بجروح وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وأشار الموقع إلى أن قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب، ما أدى الى استشهاده ع الفور.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد