لوحات فنية تشكيلية في غزة تدعو إلى دفء وحب الأرض

none

غزة / سوا/ حملت لوحات فنية تشكيلية عرضت في غزة، معاني فلسفية تدعو إلى دفء وحب الأرض، عبر استخدام الرسامة التشكيلية لتقنيات الخامات المنزلية في رسومها.

وافتتح، ليلة أمس، الاتحاد العام للمراكز الثقافية "محترف شبابيك دائرة الفن التشكيلي"، ومركز غزة للثقافة والفنون، معرض الفنانة التشكيلية رنا البطراوي "بعنوان جمرة الأرض" في قاعة المحترف، بحضور عدد من الفنانين والمثقفين ووسائل الإعلام.

وأكد رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية يسري درويش أهمية تنظيم هذه المعارض، "التي تؤكد اصرار ابناء شعبنا بأن للفنان رسالة سامية يحمل من خلالها هموم المواطن ليقدمها بصورة فنية رائعة ومبدعة، رغم حجم الدمار الذي تركته الحروب على غزة والحصار المستمر في ظل الانقسام.

وأشاد درويش بتجربة الفنانة البطراوي "التي تقدم لنا اليوم رؤية تشكيلية بدلالات رمزية مبدعة، بما يحمله المعرض من هوية خاص يعبر عن هموم أبناء شعبنا المكلوم بالحصار والانقسام وخلافه كأحد أهم جوانب الدفاع عن الأرض".

من جهتها، شكرت الفنانة التشكيلية البطراوي "محترف شبابيك" والاتحاد العام للمراكز الثقافية ومركز غزة للثقافة والفنون، على وقوفهم إلى جانبها لإنجاح معرضها الشخصي ومساندتهم لها.

وقالت إن المعرض "بما يحمله من فلسفة هو دعوة للشعور بدفء الارض"، مشيرة الى ان استخدامها تقنيات الخامات المنزلية له رمزية ودلالة فنية ودعوة لإعادة تدوير الخامات وتحويلها لأعمال فنية لها معاني كثيرة وجماليات.

بدوره، بين الفنان التشكيلي أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون أن ما يميز الاعمال بأنها تعبر عن توجه فنانة تحمل رؤية تشكيلية ومعاني انسانية عميقة وبتقنيات وأساليب متعددة الخامات البسيطة بصورة رمزية ذات رؤية جمالية، وهي رسالة تؤكد رغبة شعبنا في الحياة.

وقال: "إن مركز غزة للثقافة والفنون يعمل على مساندة الفنانين الشباب والمبدعين في مجالات ثقافية وفنية بهدف اثراء المشهد الثقافي الفلسطيني". مباركا للفنانة افتتاح معرضها الشخصي الثاني.

يذكر أن الفنانة التشكيلية رنا البطراوي من مواليد غزة 1983 حاصلة على بكالوريوس تربية فنية من جامعة الاقصى بغزة، وعضو جمعية الفنانين الشكيليين، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية وورش العمل الفنية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد