العمل النسائي: نساء فلسطين يواجهن أبشع أشكال العنف من الاحتلال

غزة / سوا/ قال اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في غزة إن ذكرى الثامن من آذار يوم المرأة العالمي يأتي هذا العام ونساء فلسطين يواجهن أبشع أشكال العنف والاضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يواجه شعبنا تحديات كبرى.

وأضاف الاتحاد في بيان صدر عنه، مساء اليوم الاثنين، أن المرأة الفلسطينية تعاني بشكل خاص عذابات استمرار الدمار والحصار والانقسام، دون توفير الحد الأدنى من متطلبات العيش الكريم في ظل تردي الخدمات التعليمية والصحية، وتزايد المعاناة الاقتصادية والاجتماعية والمتمثلة في ارتفاع نسب الفقر والبطالة والجوع، وتزايد مشاكل المياه والكهرباء والبنية التحتية.

واستذكر الاتحاد تضحيات المرأة الفلسطينية على مدار سنوات الصراع مع الاحتلال، وسجلات النضال العريقة التي سُطرت بأحرف من نور في تاريخ القضية الفلسطينية، وما قدمته وما زالت حتى يومنا هذا، داعيا نساء فلسطين إلى الانخراط الواسع في أشكال العمل الشعبي المقاوم لسياسات الاحتلال استنادا للقرار الأممي 1325، لرصد انتهاكات الاحتلال ضد النساء والفتيات، باعتباره خطوة هامة على طريق مساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكها لحقوق الإنسان.

وشدد على ضرورة مساواة المرأة بكافة الحقوق الأساسية، وإنهاء كل مظاهر التمييز وتمكينها من المشاركة في كافة السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية بنسبة 30% في جميع مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد