فلسطينيات تستقبل طالبات "إعلاميات المستقبل"

none

غزة /سوا/ استقبلت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة اليوم مجموعة من طالبات مدرسة معن الإعدادية من منطقة معن بمدينة خانيونس، واللواتي يشاركن في مبادرة إعلاميات المستقبل، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الإعلامية لعمل فلسطينيات والاستفادة منها في تنمية مهاراتهن.

وتحدثت خلال اللقاء الإعلامية وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، عن أهمية هذه اللقاءات بالطالبات اللواتي يطمحن أن يكنّ صحفيات في المستقبل، وما يؤديه ذلك من كسر حاجز الخجل لديهن، كما ناقشت معهن الفرق بين الإعلام الرسالة الإعلامية الموجهة للداخل والخارج.

واستمعت عبد الرحمن من الطالبات إلى طموحهن المستقبلي وأسباب رغبتهن في خوض غمار العمل الصحفي مستقبلًا، واللواتي أكدن رغبتهن في نقل صورة مغايرة عن غزة للعالم الخارجي، وأن طموحهن يتجاوز حدود العمل الصحفي المحلي.

وقالت عبد الرحمن إن غزة وقضيتها عادلة لكن أيضًا مطلوب منا كفلسطينيين أن نعرف الكثير عن قضايا العالم العربي وما يتعلق بالحقوق ودعمها من أجل تحقيق التضامن الإنساني، معربة عن املها أن تقدم الصحفيات في المستقبل نموذجًا مغايرًا لما نراه.

بدورها قالت المعلمة نرمين العسولي إن نشاط "إعلاميات المستقبل" هو جزء  من مشروع اللغة الأم والذي يأتي في إطار مبادرة شراكة بين عدة مراسل داخل وخارج الوطن يقوم عليها المركز الثقافي البريطاني.

وقالت العسولي إن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الطالبات المتميزات في المدرسة في مجال الكتابة الصحفية، حيث يتم حاليًا تنظيم زيارات ميدانية لعدد من وسائل الإعلام من أجل اكتساب المعرفة اللازمة لهن في هذا العمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد