نقابة المهندسين تدعو لإنشاء متحف بخان يونس

none

غزة /سوا/ دعت نقابة المهندسين بمحافظة خان يونس إلى ضرورة العمل الجاد من قبل كافة الجهات ذات العلاقة بمحافظة خان يونس لإنشاء متحف أثري بالمحافظة.

 جاءت دعوة النقابة عقب زيارة وفد رسمي من النقابة لمتحفين شخصيين يضمان عدد كبير من المقتنيات الأثرية الثمينة التي تعود لعصور تاريخية مختلفة، فقد زار وفد النقابة متحف قام بتأسيسه السيد وليد العقاد في منزله واستمع أعضاء الوفد لشرح مفصل من السيد العقاد حول عدد من الآثار الموجودة والتي استطاع السيد العقاد جمعها خلال ما يزيد عن 3 عقود من الزمن وحجم المعاناة التي عاناها في الحصول على تلك القطع الأثرية، وقد تم مناقشة أفاق تطوير المتحف.

كما قام وفد نقابة المهندسين بخانيونس بزيارة لمتحف يعود للسيد مروان شهوان والذي يضم مئات القطع الأثرية القديمة التي جمعها أيضا خلال أكثر من 3 عقود وبعد القيام بجولة في المكان للتعرف على المقتنيات وتاريخها وطبيعتها تم تدوين كلمة إعجاب بالمتحف و شكر لمؤسسه.

 اثر الزيارة عقدت نقابة المهندسين بخانيونس فريق من النقابة لقاءً تشاوريا حول الموضوع والدور المطلوب من النقابة وأفاق تطوير الفكرة والبناء على الوضع القائم.

وأكدت النقابة أنها على نقابة المهندسين على أتم الاستعداد لبذل ما في وسعها لكي يصبح المتحف واقعا على الأرض بدءا من التنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية لإعداد مقترح متكامل وتسويقه وتقديم المشورة الفنية في إعداد المخططات والتصاميم واعتمادها وكذلك المساهمة الفاعلة خاصة من جانب مهندسي ومهندسات المعمار في إدارة المتحف، كما ستبادر النقابة لدعوة الجهات ذات العلاقة لبلورة رؤية لإنجاح فكرة المتحف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد