نصرالله يتهم الأنظمة العربية بالتآمر على المقاومة

حسن نصرالله

بيروت/ سوا/ اتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأنظمة العربية وفي مقدمها السعودية بالتآمر على المقاومة وحركاتها في العالم العربي قائلا: "كنتم تتآمرون على الرؤساء والجيوش والحركات المقاومة وفي مقدمكم النظام السعودي منذ أيام مصر عبد الناصر إلى حركات المقاومة الفلسطينية".

وأشار إلى أن ضمانة الأنظمة العربية و"عروشها الدفاع عن إسرائيل وعدم المس بها لذلك دائما كانت تصطف بالجبهة المعادية للأنظمة المقاومة".

وتساءل "ما علاقة هذه الدول التي تصنفنا بالإرهاب بالعلاقة في المقاومة، فهل تستطيع هذه الدول العربية أن تقدم السلاح؟، إذا كنا نحن بنظرهم إرهابيين فلماذا لا يقدمون الأسلحة للمقاومة الفلسطينية؟"، مؤكدا "خيارنا المقاومة وسيبقى هو المقاومة"، مثمنا دور "سوريا وإيران في الوقوف إلى جانب لبنان ودعم المقاومة واحتضانها".

موقف نصر الله جاء خلال كلمة له في الاحتفال التكريمي في بلدة أنصار جنوب لبنان بمناسبة أسبوع "القائد علي فياض(علاء البوسنة)"، الذي قتل خلال المعارك بين مقاتلين من حزب الله وكتائب المعارضة في محافظة حلب بسوريا.

وتابع نصر الله: "لا نريد من هذه الأنظمة والدول العربية شيئا سوى أن يتركوا المقاومة، وهم الذين تآمروا مع إسرائيل ضدها".

وأضاف: "ما يحمي لبنان هو الجيش والشعب والمقاومة، ونقول للأنظمة العربية لا نريد منكم شيئا، وما نريده فقط أن تتركوا المقاومة بشأنها".

واستغرب اتهام حزبه بالطائفية: "عندما ذهبنا البوسنة هل كان هناك شيعة في البوسنة ندافع عنهم؟ علاء وإخوانه غادروا قراهم وذهبوا ليقاتلوا دفاعا عن أعراض مجموعة كبيرة من قياديينا وكوادرنا أتينا بهم من الجبهات وأرسلناهم إلى العراق بالسر لإخواننا المسلمين من أهل السنة في البوسنة والهرسك".

 وحول مشاركة حزبه في المعارك بالعراق قال: "ما لحق بأهل السنة في العراق بفعل "داعش" كان أخطر وأكبر مما لحق بالشيعة هناك"، وأقر بأن حزبه "مجموعة كبيرة من قياديينا وكوادرنا أتينا بهم من الجبهات وأرسلناهم إلى العراق بالسر، وبأنهم يقاتلون تحت قيادة الحشد الشعبي، نحن نقاتل التنظيم الإرهابي الذي أجمع العالم على وصفه بالإرهاب هل هكذا نكون إرهابيين؟".

وتساءل: "لو كنا نقاتل تحت قيادة أمريكية لما وصفونا بالإرهاب" مضيفا: "اجتمعتم في السعودية وأطلقتم بقيادة أمريكا تحالف دولي لمقاتلة (داعش) فهل تستطيعون أن تقولوا ماذا قدمتم من أكثر من سنة إلى الآن في قتال داعش بالعراق؟ الغريب أنهم أطلقوا تحالفا إسلاميا يقاتل بقيادة الولايات المتحدة الأميركية".

وحول التوتر مع السعودية ودول الخليج قال: "أتفهم غضب السعودية، لأنه من الطبيعي أن يغضب الفاشل، وقد خابت آمالهم في سوريا حيث أصبحت في مكان آخر وقد سقطت رهاناتهم بتدخل الناتو، وكذلك في اليمن حيث توقعوا إمكانية مملكة الحزم أن تحسم الحرب خلال أسبوعين، هم تدخلوا وكانت المفاوضات في اليمن تتجه إلى النجاح" وأكد: "الأثمان التي تدفعها السعودية كبيرة، إنهم فشلوا ولا يمكن إلا أن ينتصر الشعب اليمني، فالشعب الذي يصمد ويقاوم لا يمكن أن يهزم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد