شاهد الصور:الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف يشارك بفعالية يوم البيئة العالمي

الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف

نابلس / آية الشلة/  شارك اعضاء الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف باحتفالية نظمتها جمعية الحياة البرية في فلسطين وسلطة جودة البيئة واستهدفت منطقة محمية بيت اللو - رام الله , وكان هدف هذه الفعالية العمل على زيادة مفاهيم حماية التراث الطبيعي والمحافظة على المحميات الطبيعية لدى المواطن الفلسطيني من خلال التركيز على نشاطات ثقافية وتوعوية وتربوية في قلب المحميات الطبيعية .

وشارك بالفعالية اكثر من 50 مصور محترف من اعضاء الملتقى , ومن خلال محاضرة على ارض بيت اللو تم الاشارة الى اهمية البيئة وكيفية حمايتها والى اهم المعالم الطبيعية وكيفية توثيقها لتسليط الضوء عليها .

كما قام اعضاء الملتقى بزيارة الى كتيسة عابود ( كنيسة رقاد العذراء ) وهي ثالث اقدم كنيسة في العالم وتم زيارة منطقة المقاطع وهي قبور رومانية تم نحتها بالصخور الضخمة في بلدة عابود وقاموا بتوثيق تلك النقاط لتسليط الضوء على اهم المعالم الاثرية في فلسطين .

وتم اطلاق مسابقة شملت ثلاث اتجاهات وهي جائزة لأجمل صورة التقطها المصورين بعدساتهم وجائزة اخرى لأعلى رقم من الصور يتم تصويرها في المحمية والتي تحتوي معنى جمالي وتوثيقي متنوع للصورة وجائزة ثالثة لأفضل خبر او قصة صحفية يتم تداولها في الصحف والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي , كما سيمنح المشاركين شهادات مشاركة من الملتقى الفلسطيني وجمعية الحياة البرية في فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد