زكي: اسرائيل سترد على قرار السلطة قطع العلاقة الأسبوع المقبل

عباس زكي

رام الله / متابعة سوا/ أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، أن إسرائيل ستُسلم ردها النهائي على قرار السلطة قطع العلاقة معها الأسبوع المقبل.

وأوضح زكي في اتصال هاتفي مع اذاعة صوت القدس ، صباح اليوم الأحد، أن "القرار اتخذ ولا رجعة فيه" مشيراً إلى أن حركته أبلغت الاحتلال عدم دخوله الأراضي الفلسطينية، وإلا سيحدث اشتباك معهم، وفق قوله.

وقال إن حركته وكافة الفصائل الفلسطينية مع تنفيذ قرار قطع العلاقة، مؤكداً أنهم لن يستجيبوا لأي ضغط خارجي قد يدفع باتجاه تراجعهم عن هذا القرار.

وفي ذات السياق، أوضح أن القضية الفلسطينية تراجعت للخلف على المستوى الدولي، مرجعاً ذلك إلى أن العالم توهم بحلها ووجود عملية سلام، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه "كان من المفترض أن يكون الاشتباك مع الاحتلال على كل الأصعدة؛ كي تبقى فلسطين تتصدر القضايا الدولية".

وحذر زكي من الانجرار وراء الفتنة الطائفية التي تبثها الولايات المتحدة، معتبراً أن ما يجري في العراق وسوريا من قتل وتدمير، مصدره الشحن الطائفي.

وفي موضوع الدعم المالي لعوائل الشهداء، أشار زكي إلى أن دولة ايران أبلغتهم نيتها دعم عائلات من ارتقوا في الهبة الجماهيرية، مبيناً أنها استثنت منظمة التحرير عند وضعها لآلية وصول الدعم المالي لهم.

ورفض زكي التعقيب على هذا الجانب، مشدداً على ضرورة الدعم والافتخار بالشبان الذين قدموا أرواحهم رخيصة للوطن، على حد وصفه.

وفي قضية النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر، نفى القيادي "بفتح" زكي أن يكون المجلس  الثوري قد ناقش قضيتها، مرجعاً ذلك لكثرة القضايا والأزمات الداخلية على الساحة الفلسطينية.

وتعهد زكي بمناقشة قضيتها، لافتاً إلى أن الاعتداء على أي عضو في المجلس التشريعي "مرفوض"، عاداً الوقوف مع النائب أبو بكر بمثابة وقوف مع القوانين والدستور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد