ديوان الرقابة يبحث التعاون مع ممثلي الجهات المانحة

فلسطين

رام الله / سوا/ بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم، خلال اجتماعه، اليوم السبت، في مقر سكرتارية تنسيق المساعدات المحلية LACS بمدينة رام الله مع ممثلي الجهات المانحة في فلسطين، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد تيم خلال الاجتماع أهمية التعاون الكبير مع الجهات المانحة والأجهزة النظيرة، مثل مشروع التدعيم المؤسسي لديوان الرقابة الممول من الاتحاد الأوروبي، والتعاون مع مكتب التدقيق الوطني السويدي بخصوص رقابة الأداء على المجال البيئي، إضافة للتعاون مع هيئة المحاسبة الروسية، وال USAID والبنك الدولي، ومختلف أجهزة الرقابة الدولية والعربية.

وقال، إن فحوى عمل الديوان حسن استخدام المال العام، والتأكد من قيام المؤسسات بعملها وفق الانظمة والقوانين، مشيراً الى أنه يعمل على مشروع رفع الوعي الرقابي لدى الجهات الخاضعة، وفي المدارس والجامعات وذلك في إطار تعزيز ثقافة حسن استخدام المال العام.

وأضاف أن الديوان يقوم بالتدقيق على الحساب الختامي لدولة فلسطين على غرار معظم أجهزة الرقابة في العالم، موضحاً أنواع التقارير الرقابية التي يُصدرها الديوان، والتي يتم نشرها في الجريدة الرسمية وعلى الموقع الألكتروني للديوان.

وقال، يجري العمل على تعديل بعض مواد قانون ديوان الرقابة بما يتوافق مع معايير المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، بالتزامن مع استمرارية الجهود للحصول على عضوية هذه المنظمة، حيث أن فلسطين عضو في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والـمحاسبة (الأرابوساي)، مشيراً إلى أن الديوان يعمل وفق المعايير الرقابية الدولية المنبثقة عن اعلان ليما واعلان مكسيكو.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الجهات الخاضعة، والعلاقة الاستراتيجية وتكاملية العمل مع هيئة مكافحة الفساد، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التدقيق على المنظمات غير الحكومية وحسن استخدامها للمال العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد