عائلة الشهيد النايف تنسحب من لجنة التحقيق الرئاسية

الشهيد النايف

الضفة الغربية/ سوا/ أعلنت عائلة الشهيد عمر النايف اليوم الخميس انسحابها من لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

 ودعت  العائلة السلطة الفلسطينية إلى إقالة السفير الفلسطيني في العاصمة البلغارية، فوراً واستدعائه للتحقيق مع بعض أفراد طاقم السفارة الذين لهم علاقة مباشرة باغتيال النايف.

وطالبت العائلة في بيانٍ لها اليوم الخميس، الرئيس عباس بإعادة تشكيل اللجنة على أسس مهنيّة متخصصة، وجاء في البيان "نطالب بإعادة تشكيل اللجنة على أسس مهنية متخصصة ونزيهة، وأن تتمتع بصلاحيات قانونية وإدارية واضحة ومحددة وملزمة، بشكل عاجل، وأن تتسلّم كافة محاضر التحقيقات التي تم توثيقها من قبل اللجنة المنحلة لاستكمال جمع وتوثيق الأدلة وتحديد الجناة".

وكان الرئيس عباس قد قرر في أواخر فبراير الماضي ، تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات اغتيال المناضل عمر نايف زايد من مدينة جنين، المتواجد في العاصمة البلغارية صوفيا.

وأعربت العائلة عن أسفها لوجود ما اعتبرته "إحجاماً من قبل أعضاء في لجنة التحقيق عن تحديد المسؤوليات وجوانب الخلل التي وفرت بيئة خصبة لعملية الاغتيال"، مشيرةً إلى محاولاتهم "تبرير سياسية التهديد والترهيب التي موست بحق الشهيد، طيلة مدة لجوئه في السفارة الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد