الشاعر يدعو لتدخل دولي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال

انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال

رام الله /سوا/ قال وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن "الاحتلال الاسرائيلي هو أكبر تهديد للطفولة في فلسطين، وهو أحد بل أهم المعيقات التي تمنع وجود حياة كريمة للأطفال الفلسطينيين، الأمر الذي يستدعي تدخلاً دولياً ضاغطاً على الحكومة الاسرائيلية لوقف انتهاكاتها بحق الأطفال وكل ما هو فلسطيني".

جاء ذلك خلال لقائه بممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة" اليونيسف" جون كونوجي، في مقر الوزارة برام الله اليوم الخميس، يرافقها نائب الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، آن كلير، ومسؤوله ملف الحماية الاجتماعية، كوميكو آيمي، ومسؤول ملف حماية الطفولة ماثيو دلنج.

وأوضح الشاعر أن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية مطالبة بعدم السكوت على الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مشدداً على ضرورة التعاون بين مختلف الجهات لتوفير حياة كريمة لهم.

وأشاد، بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ورؤيتها التي تتوافق مع الرؤية الوطنية للوزارة، وأثنى على الجهود والخدمات التي تقدمها اليونيسيف في مجال حماية الطفولة وخاصة مشاركتهم في تعديلات قانون الطفل الفلسطيني.

وأضاف الشاعر، إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة هي شريك رئيسي للوزارة فيما يتعلق بقطاع حماية الطفولة، والداعم الرئيسي للوزارة في تنفيذها لبرامج وخطط الوزارة لحماية الطفولة.

بدورها، أكّدت كونوجي حرص "اليونيسيف" على المضي في دعم ومساعدة  الشعب الفلسطيني ،خاصة في مجال حماية الطفولة، مشيرةً إلى أهمية  وجود بيانات ومسوح حول نسبة الأطفال من الأشخاص ذوي الاعاقة في الضفة الغربية، معبّرة عن اعتزازها في هذه الشراكة والعمل في إطار تنسيق الجهود الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد