المالكي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع بوتسوانا

رياض المالكي

جنيف/سوا/ بحث وزير الخارجية رياض المالكي مع وزيرة خارجية جمهورية بوتسوانا بيلونومي فينسون مويتوي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب المالكي، خلال لقائه الوزيرة مويتوي، مساء اليوم الأربعاء، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، على هامش اجتماع الدورة العادية الـ31 لمجلس حقوق الإنسان، الذي يعتبر الأول بين مسؤولي البلدين، عن شكره لدولة بوتسوانا على مواقفهم الايجابية في مجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة في الأمم المتحدة وتصويتهم  لصالح  دولة فلسطين.

وأشار إلى رغبة فلسطين بالتعرف أكثر على جمهورية  بوتسوتانا، معربا عن اهتمام فلسطين في إقامة علاقات متينة بين البلدين في العديد من المجالات ومن خلال تبادل الخبرات بين البلدين.

وأبدى المالكي استعداد فلسطين لتوقيع بعض الاتفاقيات بين البلدين، التي يمكنها أن تؤسس لعلاقات إيجابية متصاعدة تسمح بالوصول الى مستوى جيد بين البلدين.

من جانبها، أبدت وزيرة خارجية بوتسوانا رغبتها لتطوير العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى رغبة بوتسوانا في تطوير العلاقات الثنائية وفي رؤية  وجذب رجال أعمال فلسطينيين من أجل الاستثمار في مختلف المجالات وخاصة المناجم والسياحة.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد هناك أي تمثيل لدولة عربية في  جمهورية بوتسوانا، وأعرب المالكي عن إمكانية واستعداد فلسطين أن تكون أول دولة عربية، من خلالها مد جسور التواصل لتعزيز وتطوير العلاقات بين بوتسوانا وبقية الدول العربية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد