النقابات المهنية بغزة تطلق حملة لمقاطعة الاحتلال

حملة لمقاطعة الاحتلال

غزة /سوا/ أعلن تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في قطاع غزة الأربعاء عن إطلاق الحملة الشاملة لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي على كافة الصعد السياسية، والاقتصادية والثقافية والرياضية في داخل الوطن وخارجه.

وقال رئيس الحملة سائد عايش خلال وقفة النقابات المهنية بمدينة غزة: "إن حجم الجرائم اليومية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، زادت من الدافعية لإنجاح حملات المقاطعة ضد هذا المحتل الغاصب"، مؤكدا أن  حملات المقاطعة التي تواصل عملها بقوة وفاعلية مصممة على أن  تكبد الاحتلال خسائر اقتصادية كبيرة.

وأكد أن مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي تعود على الاقتصاد الوطني بالكثير من النفع، مردفا أن " زيادة الطلب على المنتج الوطني يزيد من خلق فرص العمل بما يسهم في الحد من البطالة، وتحقيق خسائر على مصانع الاحتلال".

وأشار إلى أن المدن الفلسطينية تمثل سوقا خصبا لمنتجات الاحتلال والتي تزيد على 4 مليارات دولار سنويا، لافتا أن المقاطعة ستحول الاحتلال لمشروع خاسر بعملية تراكمية.

 وبين أنهم أعدوا خطة منهجية تتضمن وثيقة عهد ستوزع على الوزارات والمؤسسات والجامعات للتعاهد على مقاطعة الاحتلال مقاطعة تامة، موضحا أنهم يهدفون إلى ترسيخ ثقافة المقاطعة بين كل قطاعات ومؤسسات الشعب الفلسطيني.

ووفق عايش فإن أهداف الحملة تكمن في زيادة رقعة المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي وفي كافة المجالات، تعرية مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته في استهداف وزعزعة اقتصادنا الوطني، والعمل على دعم منتجاتنا المحلية بما يسهم في نمو اقتصادنا الوطني.

وأردف: " أن الأهداف تتضمن أيضا تعزيز روح المشاركة الجماعية في مقاطعة الاحتلال على الصعيدين المحلي والدولي، وزيادة ثقافة المقاومة الشعبية الواسعة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج".

وفي السياق ذاته، أكد عايش أنهم سيتواصلون مع العالم الخارجي، مشيرا إلى أن الحملة ستتسع وتستمر من خلال الفعاليات والأنشطة التي ستنظمها الحملة.

وطالب رئيس الحملة، الدول والهيئات التي عقدت اتفاقات شراكة مع الاحتلال بإلغاء هذه الاتفاقات في ظل انتهاك الاحتلال المتواصل للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وثمن عايش الجهود التي تبذلها الدول والمؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية التي تبنت ومازالت برنامج مقاطعة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد