4 آلاف و55 طلب مساعدة وتسريع تحصين مستشفى برزلاي بفعل صواريخ المقاومة

145-TRIAL-القدس / سوا / ذكرت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أن وزارة الرفاه الاجتماعي تلقت حوالي 4 الاف و55 طلب مساعدة من الجمهور منها 779 طلب طارئ جراء الخسائر الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تتكبدها إسرائيل يومياً مع استمرار إطلاق الصواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية رداً على العملية العسكرية في غزة.  
وكانت الوزارة الإسرائيلية قد اعلنت عن فتح مركز لتلقي طلبات المساعدة منذ بدء العملية العسكرية.  وفي سياق متصل صادقت وزارة المالية الإسرائيلية على تمويل مشروع تحصين مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان بمبلغ 30 مليون شيكل خشية تعرضه للقصف الصاروخي المستمر من قطاع غزة.  
وأعلن عن قرار المصادقة خلال زيارة تفقدية أجرها وزير المالية يائير لابيد برفقة وزير الصحة "ياعل جرمان" للمستشفى لتفقد الجنود الجرحى جراء المواجهات الضارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.  
يذكر أن المبلغ يعتبر اضافة الى مبلغ 120 مليون شيكل تقرر تحويلها الى المستشفى من أجل تنفيذ خطة التحصين ضد الصواريخ الفلسطينية وستشمل الخطة كافة اقسام المستشفى. 
 تجدر الاشارة إلى أن المشروع تعطل عدة سنوات نظراً للتقليصات في الميزانية الأمنية والخلافات بين وزراتي المالية والامن على تمويل المشروع إلا أن شدة ضربات الصواريخ الفلسطينية والازدياد الملموس في خطورتها خلال المواجهة الحالية سرعت في إصدار القرار. 84
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد