ألمانيا تؤكد التزامها بدعم مشروع محطة تنقية المياه شرق نابلس

خط مياه

رام الله / سوا/ أكدت الحكومة الألمانية التزامها التام بدعم مشروع إنشاء محطة تنقية المياه في شرق نابلس ، كونه مشروعا حيويا ومهما ويخدم المواطنين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع مسؤولة التنمية والتعاون الدولي في الممثلية الألمانية بيتينا كيليرسمان، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ورئيس البنك الألماني للتنمية "توماس ايزنباخ، وممثل عن الاتحاد الأوروبي.

بدوره، ثمن الأعرج التزام الحكومة الألمانية بدعم تنفيذ وإقامة المشروع الحيوي والمهم لأهالي المنطقة الشرقية في محافظة نابلس، والذي سيعمل على التخلص من مشكلة المياه العادمة في المنطقة بطرق علمية حديثة ومدروسة.

وأكد الأعرج إيلاء الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة لإقامة مشاريع محطات التنقية في كافة المحافظات، لما لهذه المحطات من دور مهم في الحفاظ على البيئة، والحد من المكاره الصحية التي تتسبب فيها المياه العادمة.

وقال الأعرج، "إن تنفيذ المشروع سيتم في القريب العاجل، وستعمل الوازرة على تذليل كافة العقبات التي قد تعيق عملية تنفيذ المشروع من خلال التنسيق مع المحافظة ومجالس الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد