الاحتلال يمنع وفدا برلمانيا بلجيكيا من دخول غزة

معبر ايرز

غزة / سوا/ أدان ستة نواب بلجيكيون في بيان اليوم الأربعاء، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخولهم لقطاع غزة، والذي كان مقررا بالأمس، للقاء منظمات المجتمع المدني، بترتيب من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين " الأونروا ".

وجاء في البيان الذي صدر باسم الأعضاء الذين يمثلون مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي، من ائتلاف الأغلبية التي تحكم مملكة بلجيكا والمعارضة، أن الوفد موجود في فلسطين بدعوة من المجلس التشريعي لقسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي، وكان مقررا في إطار مهمة العمل للوفد، زيارة قطاع غزة .

وأضاف البيان أن غزة التي تشكل جزءا من الدولة الفلسطينية، تضم في مساحتها البالغة 360 كيلومترا مربعا، نحو مليون و800 ألف فلسطيني، وأنها منذ عام 2007 معزولة بحصار شامل تفرضه دولة إسرائيل ويدينه المجتمع الدولي .

واستعرض البيان نتائج الحصار المفروض على غزة في كافة مناحي الحياة، كما جاء في تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة .

وأكد النواب في بيانهم، أنهم لن يتوقفوا عند هذا الحد، وقالوا "لقد أخبرنا السلطات البلجيكية بهذا الوضع الذي لا يمكن قبوله، وأنه لا يحق لدولة إسرائيل أن تقوم بهذا التصرف، والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الدولية".

ويرأس الوفد النائب غوينيل غروفينيس من الحزب الاشتراكي، ويضم اكلا من: فنسنت  فإن كويكنبورن، وجان مارك نولي، ودافيد كلارنيفال، وبريديا فروغوفيلس، وبيت دوبرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد