أتلتيكو مدريد يسحق سوسييداد

فرحة لاعبي أتلتيكو مدريد

مدريد / سوا / واصل فريق أتلتيكو مدريد انتصاراته في الدوري الاسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف نظيفة، مساء الثلاثاء، على ستاد "فيسنتي كالديرون" في الجولة 27 من الليجا.

سجل المكسيكي دييجو رييس، مدافع ريال سوسييداد، هدف أتلتيكو مدريد الأول بالخطأ في مرماه بعد أن حوّل عرضية الاسباني كوكي داخل شباك فريقه في الدقيقة (8).

وأضاف الاسباني ساول نيجويز الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعد هجمة منظمة وتمريرة سحرية من فيتو إلى ليجويز الذي سددها مباشرة صاروخية لتتهادي داخل شباك سوسييداد في الدقيقة (46)، واختتم جريزمان ثلاثية فريقه من ضربة جزاء في الدقيقة (61).

ورفع فريق أتلتيكو مدريد رصيده إلى (61 نقطة) في المركز الثاني ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر (66 نقطة) إلى 5 نقاط قبل مواجهة الفريق الكتالوني مع رايو فايكانو، الخميس في ختام نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد ريال سوسييداد عند (34 نقطة) في المركز التاسع.

وحقق أتلتيكو مدريد، المنتشي بالفوز على ريال مدريد في ديربي العاصمة الاسبانية بالجولة السابقة، انتصاره الثاني على التوالي وال19 في الليجا، في مباراة تسيدها لاعبو اتلتيكو لعبا ونتيجة، في المقابل واصل ريال سواسييداد نتائجه المخيبة للأمال للجولة الثانية على التوالي بعد الت عادل امام مالاجا والخسارة من الروخيبلانكوس بعد 4 انتصارات متتالية.

لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الفرنسي انطوان جريزمان والأرجنتيني لوسيانو فيتو مع تقدم رباعي الوسط الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز والاسبانيين اريناس وساول نيجويز وكوكي.

على الجانب الاخر، لعب الاسكنلندي ديفيد مويس مدرب سوسييداد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البرازيلي جوناثان كريستيان كمهاجم وحيد وسط مساندة من الثلاثي الاسباني خافيير بريتو ومواطنه هيكتور فرنانديز والبرتغالي أرميندو توي نا بانيا.

جاء اللقاء من جانب واحد حيث تفوق سيميوني على منافسه مويس في الاستحواذ والانتشار الهجومي ، وكانت بداية اللقاء مثيرة من أصحاب الأرض الذين دخلوا المباراة بحثا عن هدف التقدم ، وسدد نيجويز كرة صاروخية مرت فوق العارضة في الدقيقة (2)، وتبعه الاوروجوياني دييجو جودين بتسديدة مرت بجوار القائم (5).

ترجم أتلتيكو مدريد أفضليته الهجومية بهدف التقدم الذي جاء عن طريق انطلاقة كوكو من الجانب الأيمن قبل ان يلعبها عرضية لتجد المكسيكي دييجو رييس، مدافع ريال سوسيداد، الذي حولها بالخطأ داخل شباك مرمى زميله الارجنتيني جيرونيمو رولي،حارس الفريق الضيف، في الدقيقة (8).

واصل الروخيبلانكوس سيطرتهم على الكرة وانتشارهم الهجومي وهددوا مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة عبر تسديدات فيتو وجودين وجريزمان التي جاءت بجوار القائم قبل ان ينقذ رولي حارس سواسييداد، هدف محقق من تسديدة جريزمان (29) قبل ان يتصدى لتسديدة اخرى من فيتو (37).

أهدر جودين فرصة اضافة الهدف الثاني بعدما فشل في متابعة عرضية كوكى داخل مرمى سواسييداد (42) في المقابل سدد آسيير إياراماندي، لاعب سوسييداد، كرة قوية لفريقه مرت بجوار القائم قبل ان يطلب نفس اللاعب بضربة جزاء بعد اعاقته داخل المنطقة إلا أن حكم اللقاء خوسي هرنانديز طالب باستئناف اللعب لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة بدأت من كوكي الى جريزمان الذي مررها الى فيتو لعبها عرضية ليستقبلها نيجويز بتسديدة قوية سكنت شباك مرمى الضيوف في الدقيقة (46).

وبعد تقدم الروخيبلانكوس بهدفين نظيفين فضل سيميوني إراحة بعض لاعبيه تجنبا للاصابة او الارهاق حيث دفع بالبديل لوكاس بدلا من جودوين، في المقابل دفع مويس، مدرب سوسييداد، بالبديليين كارلوس فيلا وروبن باردو بدلا من هيكتور هرنانديز وجرانيرو.

ومن هجمة منظمة انطلق جريزمان بالكرة ليعرقله ديلا بيلا داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء خوسي هرنانديز في احتسابها ضربة جزاء ترجمها جريزمان بنجاح الى هدف ثالث لاتلتيكو في الدقيقة (61)، وهو الهدف الثاني على التوالي بعد هدفه في ريال مدريد بالجولة السابقة وال14 لجريزمان في الليجا.

دفع سيميوني بالبديل انخل كوريا بدلا من صاحب الهدف الثالث جريزمان (62)، واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة وسدد دييجو رييس كرة قوية ارتطمت في قائم اتلتيكو مدريد (64).

وشارك اوليفيه توريس بدلاً من اريناس، صاحب الهدف الثاني، وهدأ الايقاع نسبيا بعد إراحة نجوم الروخيبلانكوس، وفي المقابل فشل الضيوف في تهديد مرمى البرتغالي باولو لوبيز، حارس الاتلتيكو.

وتصدى حارس سواسييداد لهدف محقق من تسديدة فيتو (81)، وواصل لاعبو اتلتيكو مدريد سيطرتهم المطلقة على اللقاء وهددوا مرمى الضيوف في اكثر من مناسبة الا ان حارس سواسييداد وخط دفاعه حالا دون اهتزاز شباكهم، بينما ألغى حكم اللقاء هدفاً شرعياً من تسديدة البديل انخل كوريا بداعي التسلل (90)، لتنتهي المباراة بعدها بفوز كبير وساحق لاتلتيكو مدريد على ريال سواسييداد بثلاثية نظيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد